مؤسسة فتحي آل شنار
بشائر المجتمع

أم الشهداء ترتدي اللون الأبيض في ذكرى الزفاف الملكوتي للشهداء

زينب علي – الدمام

تصوير: رباب المحمد

دعت أم الشهيدين الحاجة أم طاهر الأربش عصر أمس الثلاثاء المجتمع النسوي وعوائل الشهداء في مزرعة الناصر(البوبريه)، تأبينًا للذكرى السنوية الرابعة لشهداء جامع الإمام الحسين(حُماة الصلاة) بحي العنود.

وذكرت أم الشهيدين لـ”بشائر” ، أنها أبت إلا أن  ترتدي الأبيض في ذكرى الزفاف الملكوتي للشهداء-على حد تعبيرها -، موضحة أن إبنها الشهيد محمد كان يقول لها :”الأبيض جميل عليك حين ترتدينه”، مُستقبلة الحضور بإبتسامةٍ تعلوها البُشرى.

وبدأت رباب المحمد تقديم الحفل التأبيني  بالثناء على صبر أم الشهيدين وسيرها على منهج زينبْ بنتُ عليّ عليها السلام في صبرها وتجلدها.

وتضمنت فقرات التأبين مشاركة عدد من قارئات المنطقة بتقديم(لطميات) العزاء على مُصاب الشباب، مُتمثلين بذلك مُصاب علي الأكبر عليه السلام.

كما قدمت الأستاذة أم عمار الحمد كلمةً عن فضل الشهيد عند الله، مشيرةً إلى تربية الروح على هذا الفِكر، مُستشهدةً بالآيات الكريمة والروايات الشريفة في عظمة مقام الشهادة في الدنيا و الآخرة.

ودعت الحضور الى تخصيص يوم من كل أسبوع لزيارة قبور الشهداء.

ولفتت إلى أن الوصول للشهادة يتطلب  جهدًا خاصًا، مشيرةً بذلك على الصعيد الإيماني والعقائدي وترك التعلق بالدنيا وتقوية القيم الإنسانية لدى الإنسان.

وأضافت قائلةً:”أن قليل من التوجه، وقليل من إزالة الحُجب وقليل من إزالة هذه الغشاوة والوسخ الذي يحيط بقلوبنا وعقولنا، سوف نكتشف، كما اكتشف الشهداء مقامهم في الجنة”.

وخُتم الحفل التأبيني بدعوة أم الشهيدين للحضور على مأدبة الشهداء لتناول وجبة العشاء.

 

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى