بشائر الوطن

آل الشيخ يدشن تحفة معمارية بالدمام بتكلفة 22 مليون ريال

بشائر – الدمام

افتتح معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، جامع الشيخ سعيد بن رداد الزهراني بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، والذي يعتبر من أكبر الجوامع في المدينة وتحفة معمارية رائدة، وحضر هذا الافتتاح عدد من مسؤولي الوزارة وشخصيات دعوية وأهالي الحي.

ولدى وصول معالي الوزير لمقر الجامع استقبله رجل الأعمال سعيد بن رداد الزهراني رئيس مجموعة “سراكو القابضة”، باعتباره ممول المشروع بتكلفة تجاوزت اثنين وعشرين مليون ريال، والذي اعتمد بناؤه على هندسة معمارية بالطراز الحديث سهرت على تشييده إحدى الشركات الوطنية الرائدة في المجال، وذلك تحت إشراف فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية.

وتقدر مساحة الأرض التي أقيم عليها المشروع بنحو 7 آلاف متر مربع، ويتسع الجامع المكون من دورين ومصلى للنساء لأكثر من 2500 مصل، ويشمل إضافة لذلك ملحقات من بينها سكن للإمام والمؤذن، وسكن لمهندسي الصيانة والتشغيل، ومكتبة إسلامية، وقاعة للمحاضرات، ومركز لتحفيظ القرآن الكريم ومغسلة موتى.

وقد تمت مراعاة الأشخاص المعاقين وكبار السن وتهيئة الجامع بمداخل خاصة لهم، وكذلك مخارج للطوارئ، كما تم تزويد المبنى بأربعة مصاعد كهربائية، إلى جانب استخدام الإنارة الذكية المرشدة للطاقة وفق نظام الأبنية الصديقة للبيئة.

وفي ختام جولته، سجل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد كلمة على سجل الجامع، نوه فيها بما شاهده من حسن البناء، والدقة في التصاميم المتوافقة مع متطلبات أهالي الحي لأداء العبادة بكل يسر وطمأنينة وخشوع، راجياً من الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات من أحسن في بنائه وشارك فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى