حصيلة ترجمة أربعة أعوام بـ (ريفيو) قريباً

img

رقية السمين – الدمام

تكشف مكتبة المتنبي الستار قريبا عن كتاب (ريفيو )، باكورة المؤلف حسن الحاجي، ويضم حصيلة ترجمة  أربعة أعوام من أحدث الكتب والدراسات الأجنبية (التي تضيف قيمة معرفية وفكرية للقارئ العربي) كما عبر الكاتب.

وأكد الحاجي لـ “موقع بشائر” أن الكتاب سيتواجد على أرفف جميع فروع المتنبي بالمملكة، خلال شهر رمضان حيث لا يزال تحت الطباعة.

وأضاف أنه تم تصنيف مواضيعه على أربعة أبواب كالتالي:

بالباب الأول قراءة في عدة كتب تلقي الضوء على الحضارات والعلوم العالمية في الماضي والحاضر، وتقدم أطروحات فكرية وعلمية في الحياة والكون والإنسان والإله”.

وأضاف :”وفي الباب الثاني يتناول الكتاب تحول التركيز من خارج الإنسان إلى داخله لسبر طُرق تفكير الدماغ وانحيازاته”.

وتابع قائلاً: “ويهتم الباب الثالث بتقدّم الدول وازدهارها، وبعض أسباب والصراعات الداخلية والخارجية فيها”.

كما ضم الباب الأخير أهم ما تشهده البشرية حالياً من تطورات تكنولوجية حديثة، متمثلة في التكنولوجية الرقمية، وتداعياتها الإيجابية والسلبية على حاضر البشرية ومستقبلها، وكيفية التعاطي معها.

وأتم حديثه حول انبثاق فكرة الكتاب قائلاً: “يتصدر اهتمام المكتبة العربية ترجمة الروايات وكتب تطوير الذات، بينما يوجد إغفال لبعض الكتب الفكرية والعلمية والتكنولوجية، التي تعرّف القارئ على ما يدور في الساحة الثقافية الغربية والشرقية، ومخرجات العلوم الجديدة”.

ومن جهة أخرى كتب محمد الشافعي  احد المهتمين بالثقافة تعريفا حول الكتاب ذكر فيه :” أن الكتاب يمثل مدخلاً لمواضيع هامة باتت تأخذ مكانها في الثقافة العالمية، وذلك نتيجة التراكم المعرفي في عدة جوانب علمية”.

الجدير بالذكر أن (ريفيو) من رصف وإعداد “رضا الخليفة، مقدمة الدكتور هاشم الصالح، وتصميم ميثم السلطان”.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً