QMP
بشائر الوطن

رسمياً: الموافقة على تأسيس مساندون كجمعية أهلية

 

ميمونة النمر – الدمام

كشف الأخصائي النفسي صالح البراك رئيس جمعية (مساندون) عن موافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ بناء على نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية المصادق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م/8) وتاريخ 1437/2/19 على إنشاء أول جمعية أهلية للدعم النفسي والاجتماعي بالدمام.

وذكر البراك في حديثه لـ بشائر “أن الفكرة نتجت من انتشار ظاهرة العنف التي ضربت أوتادها في المنطقة ثم تبلورت؛ لتشمل اتجاهات العنف الأخرى الزوجية والتربوية، وكذلك الصدمات النفسية وتداعياتها”.

وأشار إلى أن الجمعية تهدف إلى رفع مستوى الوعي في كيفية التعامل مع الصدمات النفسية الناجمة عن الحوادث والوقاية من آثارها السلبية، والعمل على تمكين المتضررين من اجتياز الصدمات.

وأكد على أهمية التفاعل مع مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة والاسهام في التثقيف النفسي الفعال والمبادرة لمواجهة الصدمات النفسية، منوها على دعم الشراكة مع المراكز والمستشفيات المتخصصة في هذا المجال للاستشارة ومتابعة الحالات الحرجة .

وبيّن أن الجمعية تسعى لتحقيق رؤية 2030، في مجال الريادة حرصا منها لمزيد من المرونة في معالجة تبعات الصدمة النفسية، وتعميق أثرها التنموي على المستويين المحلي والإقليمي وفق أعلى معايير الجودة الوطنية والدولية.

كما أوضح أنها تعزز رسالتها في توفير كافة الخدمات النفسية والاجتماعية لضحايا الأحداث والصدمات؛ مؤكدا البحث عن أفضل الأساليب العلمية الحديثة للحد من تلك الآثار.

وأضاف: أن الجمعية تعمل ضمن فريق مهني معتمد ومدرب على التعامل بإحترافية على تطويق الآثار على المتضررين وتجاوزها؛ بما يكفل المحافظة على صحة الوطن والمواطن.

من جانبه لفت أن باب الالتحاق بالجمعية متاح لمن لديه شغف التطوع من ذوي الاختصاص والاهتمام بمجال الدعم النفسي، ويتطلب موافقة على شروط العضوية الأخرى.

الجدير بالذكر أن الدكتور صالح البراك إخصائي نفسي أول ومستشار أسري ومدرب معتمد في التنمية البشرية، ويعمل حاليا بقسم الخدمة الاجتماعية بمجمع الدمام الطبي، وعيادة نفسية بالمراكز الصحية بالدمام.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى