ثمانية تشكيليين ينشرون الألوان بـ (الصالة الخضراء)

img

 

تهاني الأربش- الدمام

أقام مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية بإدارة سمو الأميرة عبير بنت فيصل حرم أمير الشرقية مبادرة نقوش الرياضية، انطلاقاً من المدينة الرياضية (الصالة الخضراء) بالراكة، وامتداداً لـ (نقوش الشرقية) التي تهدف إلى تجميل شوارع ومرافق المنطقة الشرقية.

بدأت أعمال التجميل في شهر مارس من العام الحالي، وتستمر ثلاثة أشهر لإنهائها، معتمدةً على شراكة مجتمعية من فناني وفنانات الشرقية، والتي تفخر بإشراك نخبة من ذوي الهمم والمواهب من دار الرعاية الاجتماعية بالدمام.

جاء ذلك بقيادة الفنان والخطاط الأحسائي وافي البخيت، ومجموعة مختارة من ثمانية فنانين وفنانات لكل منهم فن وأسلوب في الفن التشكيلي.

وبيّن البخيت أن الأعمال الفنية المنفذة على مداخل الصالة وممراتها وسلالم الصعود للمدرجات، مرسومة بأساليب متعددة منها فن 3D والذي يبرز فيها الفنان نفسه، وفن الإيربروش (الفنان حافظ الرضي) وفن تشكيل المعادن على يد الفنان (ماهر الحمود) حيث يعتمد الأخير على إعادة التدوير فيها، كما تشمل فن الفيكتور.

وشاركت الفنانة فاطمة الدبيس وإيمان أحمد ونور الشعيل ومنى المليكي بعدة جداريات بلمسات فنية وألوان زاهية، أعادت للصالة رونقها وأبرزت جمال ساحاتها، كما أبدع الفنان خالد عثمان على كرسي متحرك دون أن يعيقه ذلك عن المشاركة.

وأشار البخيت إلى أن التجميل اشتمل على إضافة إنارات خارجية ملفتة وخاطفة للأنظار، هادفاً إلى تجديد حلتها وإكسابها هوية جديدة عبر الفن واللون، كما تمت إزالة الأشجار الكثيفة التي تحجب المدينة الرياضية عن الرؤية.

وأضاف أن سمو الأميرة أبدت اهتماماً كبيراً، متابعةً لكل مرحلة من إنجاز الأعمال بنفسها، حريصةً على نجاحها وإتمامها، كما قدمت الدعم المعنوي والمادي والتشجيع للقائمين على المشروع.

وتزامنت المبادرة مع فعاليات موسم الشرقية، مشرعة أبواب المدينة للزوار والجماهير وإعلاميي وسائل التواصل الاجتماعي، وحضور رؤساء الأندية الرياضية والمحلية، مثل نادي الاتفاق، النهضة، الخليج والقادسية.

الجدير بالذكر أن نقوش الشرقية هي إحدى مبادرات مجلس المسؤولية الاجتماعية والهيئة العليا بالمنطقة الشرقية، وهي ذات أبعاد تراثية وثقافية وفنية تحمل إرث وتاريخ المنطقة.

الكاتب تهاني الأربش

تهاني الأربش

مواضيع متعلقة

اترك رداً