الخبير الفلكي سلمان آل رمضان ل(بشائر): فرص الأمطار مازالت حاضرة

img

بشائر – الدمام

كشف الخبير الفلكي سلمان آل رمضان لـ”بشائر” بخصوص حالة الطقس ليوم الأربعاء 5 ماي، معتمدا على حسابات المواسم الفلكية بأن هذا اليوم يصادف دخول الدر 280 “العشرة الثامنة بعد المائتين من سنة الدرور”، وأن هذه الفترة معروفة بهبوب رياح شمالية مصحوبة بشح في التساقطات، ومع ذلك فإن فرص هطول الأمطار ما تزال حاضرة.
وأضاف الفلكي السعودي بأن أهل الأنواء ومتابعيها يقولون عن هذه الفترة بأنها: “تشهد هبوب رياح مرفوقة بشح في تساقط الأمطار وجفاف الأعشاب، وأنه إذا انعدم المطر كان العام مجدباً وجافاً، ومع بداية هبوب “البارح” يهيج بحر الهند واليمن” ولعلهم يقصدون بحر العرب.

وأضاف في حديثه لموقع بشائر، أن فترة دخول الدر 280 “العشرة الثامنة بعد المائتين من سنة الدرور”، تعرف هبوب رياح شمالية تسمى “بارح المشمش”، والتي يبدو كأنها تأتي من جنوب العراق حيث تثمر هذه الفاكهة.

وأكد أن فرص الأمطار مازالت حاضرة، خصوصا في المرتفعات الجنوبية الغربية وفي المنطقة مابين الرياض وحائل، ولكنها أقل من أن تذكر في الشرقية.
وتابع أن الرياح الشمالية والشمالية الغربية هي سمة لأجواء الشرقية خاصة، وقد تشتد نهاية العطلة الأسبوعية وتثير الغبار والأتربة على الكويت والشمال الشرقي بالخصوص.
ولفت إلى أن درجات الحرارة العظمى ستلامس الأربعين نهارا ولكن الرياح الشمالية ستخفف وطأتها، بينما ستتراوح درجات الحرارة الصغرى بين منتصف العشرينيات وما فوقها.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً