نجاح باهر لبرامج التوطين بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة

img

 

بشائر – الدمام

وفق ما عبر عنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، فقد حققت عملية التوطين نجاحا باهرا خاصة في منطقة الحدود الشمالية التي تصدرت باقي مناطق المملكة باحتلال المركز الأول بنسبة وصلت 99.38.

وأكد صاحب السمو رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين أن البرنامج هو اختيار استراتيجي للمملكة  ومن أهم الأوليات التي ما لبث يحث عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وثمن سموه في تصريح له المجهودات التي تبذلها كافة الفعاليات الجهوية على خلفية إعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حصول منطقة الحدود الشمالية على المركز الأول  من بين جميع مناطق المملكة، قائلا: ”أثمن لزملائنا في جميع الجهات ذات العلاقة، هذا النجاح، فقد كنا نواجه تحدياً في توطين المحلات والمهن، وما كنا نراه بالأمس تحديا صعبا أصبح اليوم ممكنا”.

وللتذكير فمشروع التوطين مشروع طموح موجه أساسا للشباب لتمكينهم من شغل مجموعة من المهن تجعلهم يعوضون العمالة الوافدة. وينتظر من كل الجهات المعنية بالمملكة بذل جهد أكبر لتحقيق أهداف رؤية 2030، والسعي الحثيث لتتمكن المملكة من الاعتماد على سواعد وعقول ابنائها لبناء وتقوية صرحها الاقتصادي.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً