خلال الـ خمس القادمة: مناطق شرقية تشهد انخفاضاً في ضخ المياه المحلاة

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

 

بشائر – الدمام

دعى مدير عام المديرية العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، المهندس حمدي بن دبشي الشراري اليوم، أهالي مدينة الدمام ومحافظة الخبر ومحافظة القطيفوتوابعها ورأس تنورة، إلى أخذ الاحتياط لوجود تخفيض في ضخ كميات المياه المحلاّة، التي تستقبلها من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وهو ما سيترتب عليه خفض كميات الضخ خلال الأيام الخمسة المقبلة.

وأفاد المهندس حمدي الشراري، أن فروع خدمات المياه في المدن والمحافظات المعنية، سيتم مدها خلال الأيام الخمسة المقبلة،بنصف كمية المياه المحلاة التي تستقبلها في العادة.

وذكر أن الإدارة وفروعها بالمدن والمحافظات المستهدفة بالخفض،وعملا بمخطط إدارة الأزمات والطوارئ المعمول به في مثل هذه الحالات، ستصخر جميع الإمكانيات لسد الخصاص، وتزويد الشبكة بما تحتاج إليه من مياه آبار، وضخها لتعويض النقص الحاصل من ضخ المياه المحلاة، كما ستعتمد خطة لتزويد المواطنين بالمياه، عن طريق الصهاريج المتنقلة إذا دعت الضرورة.

وأضاف الشراري، بأن العملاء الذين يتوفرون على نظامالخزانات الأرضية، المرتبطة بخزانات علوية بواسطة مضخة،لن يشعروا بأي نقص في إمداد المياه، أو اختلاف في انسيابيته،لما لهذا التنظيم المائي من الآثار الإيجابية على التوازن المائي داخل المنشآت.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً