الليلة.. تنطلق احتفالات أحياء الدمام ومجالسها بـ القرقيعان

img

رقيةالسمين  – الدمام

تتوهج الليلة شوارع الدمام بـ أحيائها ومنازلها استعداد لـ استقبال (قرقيعان) قرة عين النبي سبطه الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، وتطال هذه الاستعدادات مجالس الذكر والاحياء التي تحتفل بهذه المناسبة.

حيث يستقبل ٢٤ مجلساً وسبع بوابات المهنئين والمحتفلين في ليلة الغد الخامس عشر من شهر رمضان لتوزيع البركات.

وتنوعت البرامج ما بين الأمسيات القرآنية  والشعرية والمشاهد الهادفة والفرق الإنشادية، تخللها الأهازيج الولائية وبمشاركة عدد من الفضلاء من المشايخ ورجال الدين بكلمات ومحاضرات حول المناسبة.

وتأتي من بين هذه الاستعدادات تنظيم مراكز ضيافة الأطفال لبرامج تثقيفية وترفيهية بمناسبة القرقيعان.

كما تتأهب فرقة مجلس الزهراء الانشادية  بالضاحية  انطلاقاً منذ الليلة، على مدى ثلاثة ليالي بـ عمل ولائي من كلمات الشاعر لؤي الهلال وألحان جهاد الحداد.

وعبر صادق الهليل عن العمل الإنشادي قائلاً :” هي قصيدة تخاطب كل من له صله في نشر الافراح وإدخال البهجة والسرور على قلب الموالين بقدوم مولد الامام الحسن ع”.

جاء في مطلعها :

يَا بَائِعَ الأَفْرَاحِ فِي الأزْهَارِ

وَمُلَوِّنَ الأشْعَارِ بالأنوارِ

إني أَتَيْتُكَ شَارِيًا قِطَعَ الضِّيَا

بِاسْمِ الوَلاءِ وَمُهْجَتِي دِينَارِي

جُدْ لِي بِأَجْوَدِ بَسْمَةٍ عَلَوِيِّةٍ

لا تُشْتَرَى إلاَّ بِقَلْبِ الشَّارِي

هذا و يتهيأ بعد سويعات مجلس مشكاة ونور لفتح أبوابه لاحتفالية ينظمها مع مجموعة من الطاقات الشابة في عمل مسرحي قصير يتناول أهمية نشر الوعي حول شخص الإمام المجتبى عليه السلام.

يشار إلى أن أهالي أحياء الدمام يطالبون بإعداد كادر تنظيمي لكل بوابة وفعالية، ومراعاة حركة المرور للسيارات ومنافذ الشوارع لتجنب أزمات الازدحام وحوادث السير.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً