٤٥ متطوع ومتطوعة يساهمون في تفعيل (فلنفرح كما يليق بأئمتنا)

img

 

ابتهال عبدالله- الدمام

أقامت إدارة بوابة حماة الصلاة بالدمام مهرجان “القرقيعان” بمناسبة ميلاد كريم أهل البيت الإمام الحسن (ع) للسنة الرابعة على التوالي للنساء وللرجال تحت شعار (فلتفرح كما يلق بأئمتنا)

وأطلقت الإدارة بادرة تجديد وتصحيح مسار إحياء مثل هذه المهرجانات الدينية الهامة يوم الاثنين الماضي.

حيث سعت المبادرة الى الموازنة بين الحاجة إلى إظهار الفرح والبهجة بميلاد الإمام الحسن (ع) من جهة وبين الاهتمام بتعاليم أهل البيت (ع) وتطبيقها على أرض الواقع باتباع أوامرهم واجتناب نواهيهم.

وحرصت على خلق جو ثقافي، تعليمي، ترفيهي، ديني وتوعوي للاستفادة القصوى من هذه المناسبة.

وفتحت البوابة للجميع باب المشاركة في ثواب هذا العمل المبارك، داعية كل من له رغبة بالمشاركة مهما كان نوعها وكمها معنوية كانت أو مادية.

و فاق عدد المتطوعين على ٤٥ متطوعا ومتطوعة (٢٠ متطوعة للقسم النسائي، وما يزيد عن ٢٥ متطوعا للقسم الرجالي).

وقامت إدارة البوابة بإعطاء نبذة عن أهداف البوابة وغايتها لجميع الكوادر وزودتهم بالتعليمات والتوجيهات والآليات لتحقيق هذا الهدف.

وعرضت البوابة في الركن السينمائي مايزيد عن ٣٠ معلومة ثقافية، دينية، مقتطفات من الأحاديث والأدعية والتوجيهات، بقالب جذاب وموزعة على فترات مختلفة كي يمكن استيعابها وتقبلها.

وكما تم عرض ستة أفلام هادفة موجهة للأطفال والكبار باستخدام بروجيكترات وأفضل أنواع مكبرات الصوت.

وسعت البوابة الى منع ظاهرة الاختلاط بنسبة ١٠٠٪؜ من خلال التنسيق والتنظيم العالي بين القسم الرجالي والنسائي.

وأعرب أحد المؤسسين لهذة البوابة عن أمنياته بأن تكون البوابة قدمت مثالا جيدا يحتذى به لما يمكن أن يكون عليه الاحتفال الرسالي، متمنيا من الله القبول والسداد.

وأهدت لجنة البوابة ثواب هذا العمل إلى صاحب المناسبة الإمام الحسن الزكي (ع) وإلى المعصومين الـ ١٤ وإلى حماة الصلاة وموتى المشاركين والداعمين والمؤمنين والمؤمنات أجمعين.

 

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً