بشائر الوطن

“سلمان للإغاثة” يكافح العمى ويداوي الجراح

بشائر: الدمام

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة نواكشوط بموريتانيا، خلال الفترة من 4 وحتى 11 نوفمبر 2023م، بمشاركة 23 متطوعاً بمختلف التخصصات الطبية، بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للأطفال (فلذات).

في ذات السياق، اختتم المركز، المشروع الطبي التطوعي لجراحة النساء والولادة في موريتانيا، والذي نُفذ خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر من عام 2023م.

وأجرى الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة 73 عملية جراحية في مجال جراحة النساء والولادة تكللت بالنجاح، ويأتي ذلك إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الطبي في مختلف أنحاء العالم.

كما اختتم المركز، برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في إقليم النواصر بالمغرب، والذي نُفذ خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2023م، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 5 آلاف حالة، إضافة إلى إجراء 479 عملية لإزالة المياه البيضاء، وصرف أكثر من 1700 نظارة طبية.

ووزع المركز 660 حقيبة شتوية للمتضررين من الفيضانات في منطقة شترال السفلى بإقليم خيبربختون خوا في باكستان، استفاد منها 4600 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير المواد الإيوائية والحقائب الشتوية للأسر الأشد ضعفا في المناطق الباكستانية المتضررة من الفيضانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى