أخبار الصحف

السعودية الأسرع في إصدار جواز السفر ضمن دول العشرين

(مكة): برزت السعودية بين دول مجموعة العشرين بكونها الأسرع في إصدار جواز السفر بمدة لا تتجاوز 3 أيام مع إمكانية تسليمه مباشرة إلى عنوان مقدم الطلب. ويمثل جواز السفر المفتاح الذي يتيح لحامله دخول دول أخرى غير دولته.

وبجانب كون جواز السفر يحمل هوية وبيانات حامله، فهو مرتبط بحمايته من قبل الدولة التي أصدرت الجواز ويضمن له حق العودة إليها.

ترتفع قوة الجواز على مستوى العالم بحسب عدد الدول التي يمكن لحامله زيارتها بدون تأشيرة مسبقة. وتتركز ألوان جوازات دول العالم في أربعة ألوان، وتضم الأحمر والأخضر والأزرق والأسود، لتعكس عوامل سياسية وجغرافية، فيشير اللون الأحمر للماضي الشيوعي، واللون الأزرق للعالم الجديد، والأخضر للطبيعة والحياة، واللون الأسود لكونه اللون الرسمي للدولة، بحسب صحيفة «مكة المكرمة».

يصدر الجواز عن الحكومات بوساطة مكاتب جوازات السفر من خلال إجراءات إلزامية تختلف بحسب الدولة، إلا أنها تتفق في وجود صورة لحامله وتاريخ ميلاده وجنسيته. وجمعت ”مكة“ أهم المتطلبات الرئيسية لإصدار جواز السفر مع تكلفته والمدة الزمنية المتوقعة لإصداره وفقا للمواقع الحكومية الرسمية لدول مجموعة العشرين، فيما عدا الأرجنتين وتركيا والصين وكوريا الجنوبية لعدم إتاحة البيانات بلغة غير لغة الدولة الرسمية.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى