اليوسف يصدر باكورة أعماله.. حديث الأدوية ومقالات من كل بحر قطرة

img

بشائر – الدمام 

عن دار السكرية للنشر والتوزيع، صدر كتاب “حديث الأدوية ومقالات من كل بحر قطرة” للفني الصيدلي عبدالله اليوسف.

ويتضمن الكتاب عدد من المواضيع؛ حيث يشمل عرض مجموعة قصص دوائية ومقالات ومناقشتها، ويقع الكتاب في 181 صفحة من القطع المتوسط.

ويهدف الكتاب إلى نشر الثقافة الدوائية و التعريف بالدواء وكيفية التعامل معه من جانب استخدامه لبعض الأمراض وتخزينه ونقله، وربطها مع الأمراض بطريقة القصة أو المقال.

كما يرد على بعض الإشاعات والمغالطات المعلوماتية المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويبسط الكتاب الثقافة الطبية وحيثيات التعامل مع الأمراض المزمنه مثل الضغط والسكري
ليصبح في متناول غير أهل الاختصاص، وحوى الكتاب مقدمة مبسطة حول مجالات اختصاص الكاتب، واستعرض الكتاب جملة من المواضيع ينشر من خلالها الوعي الصحي والحث على الرياضة والاهتمام بالصحة.

إضافة إلى مقالات في مواضيع ذات طابع ثقافي واجتماعي ووطني لمناسبات مثل الحج، قيادة المرأة للسيارة، وحول الرسول (ص)، والقرآن الكريم، وفي اليوم الوطني تحت عنوان الوطن شجرة مثمرة.

وأهم ما يميز الكتاب عن بقية الكتب التي في نفس المجال، كما يقول المؤلف لـ “بشائر” أنه ليس كتاباً علمياً إنما يضع بعض الخطوط العريضة ويركز على معلومات إرشادية وتوعوية مهمة هي نتاج خبرة سنوات من العمل وحضور الندوات المختلفة في هذا التخصص داخل وخارج البلاد وتلمس الاحتياجات الخاصة بالمرضى والاستفادة من تجاربهم.

الجدير بالذكر أن الكتاب يتوفر عند الموزع في أم الحمام.

 

الكاتب آمنه الهاجري

آمنه الهاجري

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “اليوسف يصدر باكورة أعماله.. حديث الأدوية ومقالات من كل بحر قطرة”

  1. بحجم السماء كلمة شكرا جزيلا

    و يعجز عن البيان أن يتقدم بالشكر الجزيل على من أعطى جزء من الوقت وخط هذه السطور الجميله في كتابنا الاول والذي نتمنى أن يحظى بقبول بين رفوف الكتب في المنزل والمكتبات وبين يدي القارئ

اترك رداً