QMP
بشائر الوطن

شوال مودعاً.. والمغردون بين الفرح والتنمر

ميمونة النمر-الدمام

تداول المغردون في وسم #شوال عدداً من التعليقات الساخرة والنكت على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، معبرين عن فرحتهم بنهاية الشهر، اليوم 30 من أطول شهور السنة عند الشعب السعودي.

وتذمر الكثير من طول الشهر، يرجع التفسير إلى أن شهر شوال يحلّ ثقيلا؛ لما يشهده من زيادة إجمالي الإنفاق والمصروفات للعائلة بدءا من استعدادات العيد وتزامنا مع العطلة والمتطلبات الأخرى.

ورصد الوسم مشاعر الشعب المختلفة، حيث عبرت ميلاد قائلة”أحب ابارك باسمي و باسم الشعب السعودي الكريم على كون اليوم آخر يوم في سنة”، بينما شارك محسن معشلي مغردا”بكره لازم نسوي حفلة انتهاء شهر ⁧‫شوال‬⁩”.

وأضافت نورة سكر نبات قائلة “شوال أطول من حياتي”.

وسجل عُبد استياءه قائلا “في يوم من الأيام راح تندمون على تنمركم على ⁧‫شوال”، وكتبت عهود”‬‏⁧يوه لا لاينتهي احس خلاص بتجي الدوامات واحب ذا الشهر وماارضى التنمر عليه لانه شهر ميلادي”.

‫وفي ذات السياق عبرت ياس في تغريدة ‬تقول”صحيح إن شهر شوال طويل ويغلب عليه الملل والرتابة بس أحس إني حزينة عشان انتهى :)”.

الجدير بالذكر أن أصل معنى شهر شوال؛ كانت الإبل في حينه شالت أذنابها لاستعدادها للتكاثر والتناسل. وجموع اللفظة: شوّالات وشواويل وشواوِل، ومنهم من ذهب في معناها إلى معنى ارتفاع الحرارة وإدبارها بعد رمضان الحار.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى