تفاصيل النظام الإلكتروني الجديد لإدارة رواتب موظفي القطاع الخاص

img

بشائر – الدمام

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نظاما إلكترونيا جديدا لإدارة رواتب موظفي القطاع الخاص سيبدأ العمل به خلال الربع الأخير من العام القادم 2020م.

وصرح مدير الدعم التقني بالمؤسسة عبد الرحمن الحصيني أن إدارة النظام الجديد ستكون عبر شركة مدد بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والبنوك الوطنية، وأضاف أن هذا النظام يستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والاشتراك فيه سيكون اختيارياً وبرسوم رمزية.

وأوضح خلال حديثه أمس الأربعاء في ورشة عمل برنامج حماية الأجور بالغرفة التجارية بالشرقية، أن النظام سيوفر مجموعة من الخدمات من بينها إصدار بطاقات الرواتب للعاملين السعوديين وغير السعوديين، دون الحاجة لمراجعة البنوك، وتسجيل بيانات المنشآت في التأمينات الاجتماعية، ورصد بيانات الموظفين وأجورهم بنسبة عالية من الدقة.

وأكد الحصيني أن الخدمة ستساعد إدارات الموارد البشرية بشكل كبير على حل كافة الإشكالات التي تواجهها في عمليات إدارة الرواتب، وتسجيل الأجور وإرسالها إلكترونياً إلى وزارة العمل، والتأمينات الاجتماعية.

من جهته، حذر مدير إدارة حماية الأجور بوزارة العمل محمد المطيري من عدم التزام المنشآت الخاصة برفع ملفات أجور عمالتها، أو التأخر في ذلك، أو عدم الالتزام بمتطلبات دفع الأجور كالدفع بغير العملة المحلية أو عدم رفع الكشف مفصلاً، مذكراً بالعقوبات والغرامات التي تترتب على ذلك.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً