شركة المياه الوطنية تنهج خطة الطوارئ لـتعوض نقص المياه (المحلاة) بالشرقية

img

 

بشائر – الدمام

في بلاغ لها صرحت شركة المياه الوطنية أنها تمكنت من سد الخصاص الحاصل في كميات المياه المحلاة التي تزود بها مدينة الدمامومحافظات الخبر والظهران والقطيف ورأس تنورة وتوابعها. وأكدت الشركة أن حجم النقص المائي من المياه المحلاة بلغ 40% من قبل الجهة المنتجة، نتيجة انكسار خط نقل المياه المحلاة مما أدى إلى خفض كميات المياه التي يتم ضخها يوميا.

وفي تصريح له أكد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي، أن الانكسارات المتكررة من خط المياه المحلاة التابع لشركة مرافق تبدد جهود الشركة في خدمة زبائنها بالمياه المحلاة.

وأكد المهندس محمد بن أحمد الموكلي أن الشركة بمجرد حصول العطب، بادرت إلى وضع خطة مستعجلة للتدخل حيث سارعت على الفور إلى تفعيل خطة الطوارئ التي يتم العمل بها في مثل هذه الحالات، خصوصا أن عمليات الكسر حصلت عدة مرات. وعملت الشركة على ربط الاتصال مباشرة مع الجهة المنتجة للمياه، والتي لم تحدد حتى الآن مدة إصلاح الكسر، ولتعويض النقص الحاصل في المياه، فقد عملت شركة المياه الوطنية على الاستعانة بتشغيل مياه الآبار مما قد  يترتب عليه انخفاض طفيف في مستوى جودة المياه.

وأوضح المتحدث باسم الشركة أن هذه الأخيرة استقبلت بلاغات العملاء على هاتف طوارئ «939» وحرصت على الاستجابة لها، كما أنها دعمت المباني الواقعةعلى أطراف الشبكة بالصهاريج، بالإضافة إلى نقل ضغوط المياه متى ما دعت الحاجة، موضحاً أن العملاء المتوفرين على خزانات أرضية مرتبطة بأخرى علوية لن يشعروا بأي نقص في إمداد المياه أو اختلاف في انسيابيتها نتيجة للتوازن المائي داخل المنشآت.

وقال المهندس الموكلي: «أن تكرار هذه الحادثة خلال العامين الماضيين يتطلب من شركة مرافق التعجيل بإيجاد حلول جذرية تضمن استدامة وجودة الإمداد،والذي يتوافق مع توجهات الشركة التي تعمل على الارتقاء بمستوى الـخدمات التي تقدمها لعملائها، بالإضافة إلى توسع أعمالها خاصة في مواسم ارتفاع الطلب على المياه المحلاة».

كما أعرب السيد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية،عن تقديره لزبناء وعملاء الشركة الكرام لتفهمهم لمثل هذه الحالات الخارجة عن إرادتها، ووعد بمظافرة الجهود لتجاوز الوضعية الحالية والتمكن من ضخ المياه بوثيرة عادية وبكميات كافـية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً