عمل الشرقية يعيد الاعتبار لـ30 مواطناً نالهم الطرد

img

 

بشائر – الدمام

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي واقعة مفادها، تعرض أكثر من 30 موظفا سعوديا للطرد من قبل أحد الوافدين الذي أنهى إجراءات الاستغناء عنهم.وفور علمه بالنازلة سارع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية إلى زيارة المنشأة الكائنة بمحافظة الخبر مكان الواقعة من أجل مباشرة التحقيق في الموضوع وترتيب الإجراءات التي ينبغي اتخاذها.

وكشف مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبد الرحمن بن فهد المقبل أنه بعد التحري تبين أن صاحب المنشأة خالف الأنظمة المعمول بها، وقام بتشغيل شخص غير سعودي في وظيفة مقصورة على السعوديين، وقد تم التعامل مع الموضوع ومعالجة وضعية السعوديين الذين كانت الشركة على وشك فصلهم. حيث تمت إعادتهم إلى مقر عملهم وتسوية حقوقهم وخاصة أحد الموظفين الذي تم إنهاء عقده وتصفية مستحقاته بمبلغ 490 ألف ريال.

وأشار فرع الوزارة  بالشرقية إلى أنه تم عمل خروج نهائي للوافد الذي يعمل في إدارة الموارد البشرية وتعيين أحد المواطنين بدلا منه، ولا تزال إدارة مكتب عمل الخبر- إلى حدود كتابة هاته السطور- تعمل بكل الحزم المطلوب في مثل هاته الحالات على متابعة وضعية الشركة لحين تصحيح جميع ما لديها من مخالفات.

الكاتب هاجر القضيب

هاجر القضيب

مواضيع متعلقة

اترك رداً