بشائر الوطن

المياه الوطنية: المنطقة الشرقية تدخل مجال التحول الرقمي

بشائر – الدمام

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي، إطلاق الخدمات الإلكترونية لعملاء الشركة في جميع مدن المنطقة الشرقية ومحافظاتها، ويأتي هذا الإجراء تنفيذا لإستراتيجية الشركة في مجال التحول الرقمي وفق أهداف رؤية المملكة 2030.
وحسب رئيسها التنفيذي فشركة المياه الوطنية، تواصل خطواتها لتقديم خدماتها للعملاء في مختلف مناطق المملكة، وذلك بصيغة جديدة تقرب الخدمات للمواطنين وتيسر مختلف العمليات، وذلك بعد النجاح الكبير للخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الشركة بمنطقة جازان في شهر مارس الماضي.

ووفق ما صرح به المهندس الموكلي، فهذا التحوَّل الرقمي سيمكن كل عملاء الشركة في المنطقة الشرقية من تنفيذ جميع خدماتهم إلكترونيًا طَوال أيام الأسبوع بشكل متكامل، أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال الموحد 920001744، وذلك بعد تحديث بياناتهم والتسجيل في فرع الشركة الإلكتروني، دون الحاجة إلى زيارة فروع خدمات العملاء.
وقال المهندس الموكلي: “إن البنى التحتية التي أعدتها الشركة للتحوَّل الرقمي تتماشى تمامًا مع جميع الأجهزة للاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الشركة”، وأوضح المتحدث أن التحوَّل الرقمي الذي تنهجه الشركة، وتسعى لإكماله وتفعيله في جميع مناطق المملكة بنهاية الربع الأول من عام 2020، يهدف بالدرجة الأولى للعناية بالعملاء وتسهيل أعباء الحياة.
وأكد مسترسلا أن هذا المشروع، يعد هدفًا استراتيجيًا لتوفير أفضل الخدمات والبنى التحتية للارتقاء بنوع ومستوى الخدمات المقدمة لعملاء الشركة، وأشار المهندس الموكلي أن توسيع التحول الرقمي سيشمل في المرحلة المقبلة محافظات منطقة الرياض، ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك.
وأضاف المهندس الموكلي أن نجاح وفعالية الخدمات الإلكترونية المقدمة للعملاء مرتبطة بتحديث العملاء لبياناتهم، ومعرفة رقم الحساب الجديد لطلب الخدمات عن بعد، وتصفح جميع عمليات الفوترة واستعراض تفاصيلها والاعتراض عليها وطلب تقسيطها، وأيضا معرفة معدلات الاستهلاك الشهري، والإبلاغ عن انقطاع المياه أو تسربها، ومعرفة شرائح التعرفة لترشيد الاستهلاك وتقنينه، وتعديل اسم المالك في حالة ارتباط العقار بمالك سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى