السمين يترشح للمشاركة بمؤتمر اوراكل في الولايات المتحدة الأمريكية

img

 

آمنه الهاجري – الدمام 

ترشح المهندس يحيى الشيخ عبدالله السمين للمشاركة في أحد أهم المؤتمرات العالمية للأعمال والتكنولوجيا (Oracle Openworld)، المقام في سان فرانسيسكو بأمريكا، كـ متحدث عن مجال اللغات البرمجية، أنواعها، و مقارنة سرعة أدائها.

وأوضح المهندس يحيى أن انعقاد المؤتمر العالمي يكرس لمساعدة الشركات على الاستفادة من السحابة على ابتكاراتها ونموها، ويقدم نظرة عميقة في اتجاهات الصناعة والاختراقات التي تقودها التكنولوجيا. مضيفا أنه لأول مرة حسب شهادة زملائه المُتقدّمين في أرامكو ، كـ موظف بِـ مركز كمبيوتر التنقيب وهندسة البترول يتم قبوله للمشاركة كمتحدث في هذا المؤتمر.

وبيّن السمين أن هذا المؤتمر يعنى بـ صُناع القرار في مجال الأعمال وإدارة تكنولوجيا المعلومات والمستخدمين النهائيين لقطاع الأعمال. عن طريق هذا الحشد العلمي الكبير، الذي سيقدم تجارب معمقة ذات حركة بحثية معتبرة، لتوعية الشركات بقضايا العصر الراهن، وتجديد الفكر في ضوء ما يحدث من حولهم في العالم.

وأبان السمين أن أرامكو السعودية تقوم بإرسال شخصين أو ٣ كل عام لحضور المؤتمر والتواصل مع صُنّاع التكنولوجيا، بالخصوص في مجال قواعد البيانات والـ big data، وتَمَثَّلَ دوره في هذا العام بالحضور فقط، إلا أنه وكما أشار في بيانه لـ “صحيفة بشائر” تقوم الهيئة المُنظِّمة للمؤتمر بالبحث عن تجارب المُبرمجين، وتطلب منهم عرضها في المؤتمر لكونها أبلغ من دعاية الشركات، فـ تقدم ببحثه الذي سبق وأجراه بـ عمله، وتم قبوله من قبل لجنة البحث والترشيح.

وعقب ذلك أكد على الملكية المطلقة لِـ أرامكو وحقوق النشر بالنسبة لكافة الأمور التقنية المتعلقة بتتمة الموضوع وتفاصيل المشاركة.

ولفت المهندس السمين وبحسب معلومات الموقع الرسمي لـ المؤتمر إلى أن عدد حضور مؤتمر أوراكل سنوياً يُقدر بـ ٦٠ ألفاً، يأتي بينهم ٣٠٠ متحدث ومشارك، ويتابعه عبر شبكات الأنترنت ما يُقدر بـ سبعة ملايين شخص من مختلف أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يقام على مدى ثلاثة أيام في الولاية المذكورة.

الكاتب آمنه الهاجري

آمنه الهاجري

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “السمين يترشح للمشاركة بمؤتمر اوراكل في الولايات المتحدة الأمريكية”

  1. ما شاء الله تبارك الله

    للمعلومية ، هو أول موظف من أرامكو السعودية يشارك كمتحدث في هذا المؤتمر

اترك رداً