الخليج يتعاقد مع الجناح الموريتاني مولاي أحمد خليل  

img

محمد مهدي – سيهات

أعلنت إدارة نادي الخليج ظُهر اليوم، تعاقدها رسميًّا مع اللاعب الموريتاني مولاي أحمد خليل لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بعقد احترافي يستمر لمدة موسم واحد، جرت مراسم توقيعه في معسكر الإسماعيلية بحضور إداري الفريق علي السبع.

فيما رجح محللون، بأن الدافع وراء هذا التعاقد مع الموريتاني، مواليد 1987، الذي يجيد اللعب كجناح أيسر هجومي هو ظهوره اللافت مع منتخب بلاده، إذ شارك مع المنتخب الموريتاني في 34 مباراة سجل خلالها 12 هدفًا.  بدأ خليل مسيرته الاحترافية الخارجية عبر نادي شبيبة القبائل الجزائري عام 2014، ثم انتقل إلى شباب قسنطينة في 2015، ثم إلى الأنصار اللبناني عام 2016.

بعدها كانت العودة إلى بلاده ليلعب في نواذيبو الموريتاني، قبل أن يعيد تجربة الاحتراف من خلال توقيعه لنادي بني غازي الليبي عام 2018، وصولًا إلى نادي مستقبل قابس التونسي الذي كان آخر محطاته الاحترافية قبل الانتقال إلى نادي الخليج. أما عن آخر مشاركاته الدولية مع منتخب بلاده فكانت في بطولة إفريقيا 2019 بمصر، والتي ظفر بها المنتخب الجزائري.

وقد تحدث مولاي أحمد خليل مُعربًا عن سعادته بالتوقيع لنادي الخليج ومؤكدًا على أنه كان يرغب منذ فترة في الاحتراف في المنافسات السعودية، الرغبة التي تحققت بالفعل عبر نادي الخليج.  وقال: «شعور جيد أن أخوض تجربة جديدة وتحديًا جديدًا في مشواري» وأضاف: «طموحي هو أن أفعل المستحيل لمساعدة الخليج في تحقيق الصعود وإسعاد جماهير الدانة».

هذا وقد انتظم اللاعب في تدريبات الفريق بمعسكر الإسماعيلية تحت إشراف الكرواتي ألن هورفات، بعدما خصص له المعد البدني برنامجًا لتجهيزه.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً