السفير السعودي يكرم المهندس الحاجي في سيدني

img

رقية السمين – الدمام

كرم السفير السعودي مساعد السليم والملحق الثقافي هشام خداوردي وإدارة النادي السعودي ولونجونج المهندس محمد زكي الحاجي، لفوزه بالمركز الثاني، في مسابقة الملتقى العلمي الرابع بسيدني لبحوث المبتعثين في أستراليا .

والمقامة في مبنى القانون الجديد في جامعة سيدني يوم أمس الاول.

وضمن بحوث العلوم الطبية، تفوق بحث الحاجي بالمركز الثاني تحت عنوان ” علاج سرطان الرئة بطريقة حساب الالتفاف بالرياضيات لدراسة عدم تجانس الكثافة مع حركة الرئة”.

وذلك نظراً لاعتبار سرطان الرئة واحدًا من أكثر السرطانات شيوعاً والمسببة للوفاة حول العالم و تُعرف معظم سرطانات الرئة باسم (الأورام الخبيثة التي تنشأ من طفرة الخلايا الظهارية).

وأشار الحاجي الى أن دراسة البحث أجريت على مرحلتين ،الأولى أخذ القياسات من مركز علاج الأورام بمنطقة الاوارا في أستراليا، والمرحلة الثانية مقارنة هذه القياسات مع أخرى مستخرجة من نظام تخطيط العلاج، وتطوير كاشف لتعقب حركة الرئة اثناء التنفس.

جدير بالذكر أن ‏ النادي السعودي في ولونجونج أعلن قبل سويعات أنه خلال الشهر القادم سيقيم مسابقة الثلاث دقائق البحثية، في حال توفر عدد كافي من المشاركين، علماً أن المسابقة مخصصة لطلاب البحث (ماستر ودكتوراه) وذلك عبر تقديم فكرة البحث للحضور ولجنة التحكيم في ٣ دقائق فقط.

لمشاهدة لحظة التكريم اضغط هنا

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً