مديرة شرطة أوكلاند تصل إلى مكة

img

آمنه الهاجري – الدمام

وصلت مديرة شرطة أوكلاند في نيوزيلندا، نائلة حسن مع الدفعة الأولى من مصابي وأسر ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين إلى السعودية، في ضيافة خادم الحرمين الشريفين، لأداء فريضه الحج لهذا العام.

ونائلة حسن، هي مديرة الشرطة في أوكلاند المعروفة بكبرى مدن نيوزيلندا، حيث يقيم فيها أكثر من ربع سكان البلاد البالغين 5 ملايين.

وقد فاجأت العالم حين كانت تلقي كلمة في تأبين ضحايا المجزرة، بالإعلان أنها مسلمة.

وأكدت في مقطع فيديو أنها ولدت من أسرة مسلمة لأب باكستاني من لاهور، وأم إنجليزية.

وحول خطابها الذي ألقته وقت الحادث، عبرت نائلة في مقطع فيديو نشره حساب “التواصل الحكومي”، إن الخطاب كان نابعاً من القلب، وقد خرج منها عفوياً، خاصة أنه طلب منها إلقاؤه في اللحظة الأخيرة، لافتةً إلى أن الهجوم الإرهابي أثر على الجميع في نيوزلندا وعلى المسلمين بشكل خاص، لأنه كان حدث غير متوقع في بلادهم.

وأضافت: “المسلم يحلم برؤية الكعبة المشرفة، والذهاب لمكة المكرمة والمدينة المنورة، فحين رأيت الكعبة هذا الصباح، كنت منبهرة حقاً، حينها تيقنت أني حققت حلمي”.

وقالت مديرة الشرطة “نائلة حسن”: “إن ما وجدوه من حسن استقبال سواء في المطار أو الفندق بالورود والهدايا كان شيئاً لم تره من قبل في حياتها”، مشيدةً بالحفاوة والتقدير الذي تم في استقبال أسر ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزلندا، مقدمة شكرها لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، لكرمه واستضافتها للحج.

الكاتب آمنه الهاجري

آمنه الهاجري

مواضيع متعلقة

اترك رداً