سابقة: نزلاء السجون يحظون بفرصة بين ضيوف الرحمن

img

بشائر – الدمام 

تجسيداً لدور المديرية العامة للسجون في إصلاح وإعادة تأهيل النزلاء، فقد بادرت هاته السنة واتخذت خطوة غير مسبوقة، إذ عملت على تمكين 50 سجينا من النزلاء المستفيدين من برنامج “ثقة” من أداء مناسك الحج مصحوبين بثلاثين شخصا من ذويهم.

وجاءت استفادة هؤلاء النزلاء من أداء شعائر الحج تفعيلاً لمذكرة التفاهم بين المديرية العامة للسجون وحملة الراجحي للحج، فالكل يدرك القيمة الدينية والاعتبارية للحج في نفوس وعقول النزلاء، وما سيكون له من أثر عظيم في تقويم سلوكهم وتصحيح مسار حياتهم ومساعدتهم على إعادة الاندماج في مجتمعهم.

وقد حرصت المديرية العامة للسجون على تحضير مختلف الترتيبات ليؤدي هؤلاء المساجين وذويهم مناسك الحج في ظروف جيدة، حيث هيأت لهم المكان المناسب، وتم إعداد برنامج تأطيري خاص وضعته الإدارة العامة للتوجيه الفكري والمعنوي، يتضمن برامج وفقرات دينية وتوعوية سيتفيد منه المشاركون طيلة فترة الحج.

وتتوخى المديرية العامة للسجون إصلاح وإعادة تأهيل النزلاء من خلال هاته المبادرة الغير مسبوقة إلى إتاحة الفرصة لمجموعةٍ من النزلاء في عددٍ من المناطق للاستفادة، ودراسة إمكانية الزيادة في عدد المستفيدين خلال الأعوام المقبلة بحول الله.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً