اليوم.. ختام معرض النادي السعودي لطيور الحب

img

بشائر – الدمام 

نظم النادي السعودي لطيور الحب معرضه السنوي يوم الخميس الماضي، تحت رعاية وإشراف مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، ويستمر المعرض ثلاثة أيام، وذلك بمجمع دارين مول بالدمام.

وأشار المطيري إلى أن المعرض يقام لأول مرة تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بفرعها بالمنطقة الشرقية، وذلك لدعم هواة تربية طيور الزينة، ودورهم في المجتمع المحلي. مؤكدًا أن المعرض يقام وفق الاشتراطات والأنظمة التي تقرها الوزارة، والجهات الحكومية ذات العلاقة، ومن أهمها الإشراف الصحي والبيطري على الطيور المشاركة.

من جانبه، أفاد المشرف على المعرض الطبيب البيطري علي الحاجي، أن عدد المشاركين في المعرض بلغ أكثر من 30 عضوًا، وأكثر من 180 طير حب، من فصائلها وأنواعها المختلفة التي جرى إنتاجها من قبل النادي وأعضائه، لافتًا إلى أنه ستتم المتابعة الصحية والبيطرية للطيور من خلال الفرق البيطرية المتواجدة في المعرض، طوال فترة إقامته مع وجود أركان تفاعلية لزوار المعرض.

وأكد مشرف الركن التثقيفي البيطري مهدي السمين على  جميع هواة ومربي الطيور بضرورة المتابعة الصحية لها، تحت إشراف الطبيب البيطري، من خلال زيارة الوحدات البيطرية بمناطق المملكة. للتأكد من سلامتها، وتفاديا لانتقال بعض الأمراض البيطرية -في حال الإصابة- إلى الوسط المحيط والمخالط للمربين والهواة، كالحساسية والأمراض المرتبطة بالروث والريش وغير ذلك.

وشدّد على ضرورة تطبيق نظام الرفق بالحيوان، من خلال توفير الأعلاف الجيدة ذات القيمة الغذائية العالية، التي تضمن الفيتامينات والمعادن الضرورية، إضافة إلى الرعاية التامة والفائقة في مساكنها، والعمل على تطهيرها بشكل دوري.

يجدر الذكر بأن الرعاية البيطرية على استعداد تام للرد على جميع الاستفسارات البيطرية، من خلال تواجدها في المعرض. كما يمكن التواصل معهم من خلال الوحدة البيطرية بالدمام، أو عبر التواصل بالهاتف الإرشادي وعلاقات المستفيدين.

ومن جهةٍ أخرى يشار إلى تكريم الوحدة البيطرية مساء أمس للطبيب البيطري مهدي السمين، كونه عضواً مشاركًا ومشرفاً على ركن بالمعرض السنوي. كما سيقام على جانب المعرض فعاليات للعائلات والأطفال، ويقدم للحضور هدايا رمزية تذكارية.

 

 

الكاتب آمنه الهاجري

آمنه الهاجري

مواضيع متعلقة

اترك رداً