جمرك جسر الملك فهد يضبط ممنوعات داخل منزل في الدمام

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أسفرت عملية تفتيش قامت بها الجمارك السعوديةبتنسيق مع الجهات المختصة خارج الدائرة الجمركية لـجسر الملك فهد، عن ضبط كميات من الممنوعات ومبالغ مالية بعملات مختلفة، تم تخزينها في أحد المنازل بمدينة الدمام.

مكنت عملية التفتيش التي باشرتها الجمارك السعودية بتنسيق مع الجهات المختصة بأحد المنازل بمدينة الدمام، والمعد كمستودع يستخدم لتخزين الممنوعات، عن ضبط (304) كيلوجرام من ثمار الفورو المحظورة، وكمية من التنباك بلغت (57) كيسا، إلى جانب (173) زجاجة عطر من الماركات المقلدة ومبالغمالية بعملات مختلفة.

وأفاد وكيل المحافظ لشؤون الأمن بالهيئة العامة للجمارك السيدمحمد العلي النعيم، أن هذه العملية تمت بعد جمع الاستدلالاتالتي تفيد وجود كميات من الممنوعات يتم تخزينها في أحد المنازل بمدينة الدمام، الشيء الذي استدعى تكوين فريق من الجمرك بتنسيق مع الجهات المختصة من أجل القيام بعملية تفتيش المنزل المنشود الذي عثر بداخله على مجموعة من المواد الممنوعة.

وأوضح النعيم، أنه تم أيضا ضبط عدد من الأشخاص المقيمينبالمملكة، وتبين من خلال المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات معالجانب البحريني وبعد إجراء التحقيقات، أن السـّالفي الذكرتربطهم علاقة بأحد الأشخاص من أصحاب السوابق بمملكة البحرين.

وأضاف أن هذه العملية التي تمت خارج الدائرة الجمركية كماسبق الذكر، تأتي وفق نظام الجمارك الموحد، القاضي في حال وجود دلائل كافية تفيد توفر مواد محظورة أو مهربة، فإنه يحق لموظفي الجمارك وبتنسيق مع الجهة المختصة، القيام بتفتيش أي مخزن أو محل أو بيت وفقا للنظام الجاري به العمل.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً