شهر الخدامة.. عمل فني لاستقبال شهر محرم

img

رقية السمين – الدمام

أطلق  مساء أمس برعاية اعلامية من”موقع بشائر” عملا عزائي حمل اسم (شهر الخدامة)، للرادودين عبدالرؤوف السلطان وأحمد الحجي، وبإشراف وإخراج محمود السلطان، كلمات أمجد الشطري، هندسة صوتية محمد عليق، مكساج أحمد الزاير، ومونتاج وتنفيذ مهدي مزرعة.

وكان العمل في تفاصيله من لحن وكلمات ذو طابع (تحضيري) لأجواء الخدمة في شهر الحسين شهر محرم الحرام كما عبر المخرج، وقال:” شهر الخدامة تناولنا فيه لحن يعطي طابع الشوق الى هذه الليالي والخدمة بشغف بمختلف الطرق للخدمة”.

ووضعنا السلطان في أجواء تنفيذ العمل وتصويره، مشيداً بـ أداء الرواديد قائلاً :”حملانا الرادودان عبدالرؤوف السلطان وأحمد الحجي مثل جناحين طائر حسيني حلقوا بنا إلى البقاع الطاهره”.

وأضاف :” ففي وقت تنفيذ العمل وتصويره تأثر  طاقم العمل  بالقصيدة مما زاد وتيرة الحماس لهذا الطرح الحسيني”.

وتابع : ” كلمات شهر الخدامة من القلب إلى القلب تلامس وجدان كل خادم للحسين، فأبدع الشاعر في خلق تصاوير الأبيات، وأتم هذا الإبداع محمد علّيق بـ رسم تفاصيل التوزيع التي أعطت طابع الشوق”.

وأضاف: “وكان لأحمد الزاير لمساته التي أضافت فوق جمال العمل جمالاً ليصل العمل للمستمع كماينبغي ويليق”.

وختاماً شكر محمود السطان كل من ساهم بإنجاح العمل وخص صحيفة بشائر بالشكر على دعمها لعمل شهر الخدامة وقال:” بأسمي وبأسم كامل طاقم العمل نشكر كل من ساهم في نجاح هذا العمل  ونشكر صحيفة بشائر الإلكترونية على دعمها لهذا العمل وهذا ليس بغريب عليهم فهم دوماً في قلب الحدث”.

جدير بالذكر ان عمل شهر الخدامة سيعرض على قناة العقيلة وفق التوقيت التالي لليوم الجمعة:

٢:٤٩ظهراً،٤:١٣عصراً، و ٧:٥٦مساءً.

للاستماع ومشاهدة عمل شهر الخدامة اضغط هنا

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً