تنظيمات جديدة للجلسات الخارجية المكيفة للمطاعم والمقاهي بالشرقية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

اعتمد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير تنظيمات جديدة للجلسات الخارجية المكيفة للمطاعم والمقاهي بهدف تحسين المشهد الحضري، وضمان راحة أكثر للمشاة ومرتادي هذه المحلات.

وأفاد محمد بن عبد العزيز الصفيان المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية في بيان صحفي، أن فكرة الإشتراطاتالجديدة للجلسات الخارجية المكيفة للمطاعم والمقاهي تمت بتعاون مع لجنة أصدقاء أمانة المنطقة الشرقية، والتي تهدف إلى تقديم خدمات مميزة للمستفيدين وتوفير أماكن جلوس إضافية.

وأضاف أن هذه الاشتراطات الجديدة إمتدت إلى تأطيرإجراءات تحديد موقع الجلسات الخارجية حتى لا تتعدىواجهة المحل إلى واجهة المحلات المجاورة، وأن يكون موقع الجلسات ضمن رصيف ملاصق للمحل، مع عدم وضع الجلسات أمام المدخل الرئيسي للمبنى أو مخارج الطوارئ، فضلا عن ذلك توحيد ألوان مكونات الجلسات الخارجية حسب التصميم المعتمد، إلى جانب مراعاة كافة الإشتراطات التي تضمن إجراءات السلامة وحقوق المشاة.

وأشار الصفيان إلى ضرورة أخذ موافقة خطية من مالك العقار تفيد السماح باستغلال المساحة الخارجية التي تدخل ضمن حدود الملكية، مع تحديد حدود ومساحة المحل والمنطقة المطلوب تخصيصها للجلسات وذلك عن طريق تقديم كروكي للموقع العام، مع تأكيده على أن تكون امتدادات التكييف والكهرباء واضحة للعيان.

وأكد مردفا أن البلدية تقوم بدراسة موقع المنطقة المحيطة من الناحية المرورية والوظيفية وفق ما لديها من أنظمة وتعليمات في هذا الشأن ويبقى لها الحق في قبول أو رفض الطلب،  ولا يجب القيام بأي تعديلات على موقع الجلسات إلا بعد الرجوع إلى البلدية، والتعهد بتنفيذ أي قرار صادر عن البلدية في هذا الإطار، مع ضرورة الحفاظ على نظافة الموقع ومحيطه.

ولفت إلى أن تحديد رسم إيجار الموقع سيتم بالتنسيق مع الإدارة  العامة لتنمية الاستثمارات بحسب ما لديها من أنظمة وتعليمات.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً