جمعية بناء تطلق مشروع الحقيبة لأسر الأيتام

img

بشائر-الدمام

التحق أبناء جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، بمقاعد الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح، عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية عبدالله بن راشد الخالدي، أن الجمعية تحرص على الاستعداد جيداً لبداية العام الدراسي ودعم أسر الأيتام بكل احتياجاتهم.

كما دأبت الجمعية على اطلاق مشروع الحقيبة والمستلزمات والزي المدرسي، بمناسبة العام الدراسي الجديد، الذي يهدف إلى تأمين مستلزمات 1360 طالب وطالبة من أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية للتيسير عليهم وتأمين جميع الاحتياجات الدراسية والمكتبية.

ويعد هذا المشروع من المشاريع الهامة الذي نوليه اهتماما بالغا، حيث أنه يخدم إحدى أهم الأهداف الاستراتيجية لها؛ ألا وهي المساهمة في تحسين حياة اليتيم وأسرته وتمكينه، وذلك من خلال تأمين الحقيبة المدرسية وما تحويه من مستلزمات والزي المدرسي.

حيث يتم حصر الطلاب والطالبات المستفيدين قبل بداية العام الدراسي وتتاح الفرصة لمن يرغب في المساهمة من أفراد المجتمع؛ لتحمل هذه التكاليف.

وقد بلغت القيمة الإجمالية للمشروع 339.200 ثلاثمائة وتسعة وثلاثون ألف ومائتي ريال بواقع 200 ريال للطالب و300 ريال للطالبة، تودع في حساب أمهاتهم، قبل انطلاق العام الدراسي ليتسنى لهم شراء كافة احتياجاتهم للعام الدراسي.

الجدير بالذكر، أن الجمعية تحرص أيضا على تسجيل الطلاب والطالبات في مراحل ماقبل سن الدراسة لمرحلة التمهيدي والروضة في المدارس الاهلية من خلال المنح التعليمية أو في مدارس التعليم العام.

وذلك إيمانا بأهمية التعليم في هذه المرحلة التي تجعل من اليتيم واليتيمة أكثر تميزا في المستقبل عند دخوله لمرحلة التعليم الابتدائي بإذن الله.

كما قدم مدير عام الجمعية شكره وتقديره لكافة الداعمين للبرامج التعليمية في الجمعية متمنيا لجميع طلابنا وطالباتنا التوفيق والتميز والنجاح والتقدم لخدمة الدين والوطن.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً