المجلس القرآني يطلق حملة (يُدنين) للتوعية بالحجاب. 

img

فاطمة المحمد علي- الدمام

تحت شعار (يدنين)، أطلق المجلس القرآني المشترك بالقطيف والدمام (القسم النسائي) حملة توعوية للتوجيه الديني والأخلاقي لثقافة [الحجاب الشرعي ].

حيث اقتبست الحملة شعارها (يُدنِين) من قول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ (يُدْنِينَ) عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا}.

واستعانت الحملة لترويج فكرتها بالمنابر الدينية والثقافية وكافة وسائل التواصل الاجتماعي. ابتداء من الليلة الرابعة من شهر محرم الحرام عام ١٤٤١هـ، باقتراح ومساندة من سماحة الشيخ “أحمد سلمان”.

وانبثقت فكرة الحملة في العام الماضي ١٤٤٠هـ ، حيث كانت (مادة) لفعاليات مشتركة جمعت الفئات المجتمعية الناشطة في مجال العمل التوعوي والأنشطة الثقافية والتوجيه الأخلاقي الديني، على نحو من التآزر يمكّنهم من تقوية ثقافة الحجاب الشرعي.

وتحدثت رئيسة المجلس القرآني المشترك الأستاذة انتصار الصفار لـ”موقع بشائر”:   ” أن الحملة انطلقت من واقع مسؤليتنا كمجلس قرآني يقع عليه تكليف خاص، وذلك بتفعيل المفاهيم القرآنية، وبلورتها بشكل يتناسب مع الجيل الجديد، ونتيجة لما رأيناه من التهاون بالحجاب -للأسف الشديد- في وسط مجتمعنا المحافظ”.

وتابعت: “أقمنا هذه الحملة لنعيد بوصلة الفكر  للاتجاه الصحيح، ويكون له صداه، مستعينين بكل ما لدينا، عبر القصص ووسائل التواصل الاجتماعي ومنابر الحسين”.

وختاما قدمت انتصار (ثناء خاصا) حسب تعبيرها لكل من الأستاذة عقيلة القواعين، والأستاذة نجاح المبيريك، والأستاذة شفيقة المسكين، والشاعرة صالحة الرميح، نظير جهودهن المبذولة في متابعة سير الحملة والعمل على إنجاحها.

كما تظافر مع جهود المجلس القرآني، مبادرة مجموعة من المجالس في كل من سيهات والقطيف وجزيرة تاروت وصفوى، عبر الخطاب المنبري والأركان الهادفة.

الجدير بالذكر بأن ضمن الحملة التوعوية، دشن #المجلس_القرآني _المشترك، نشيد بعنوان (يدنين) من كلمات الشاعر قصي المؤمن وآداء الرادود مصطفى العبدالعزيز

للاستماع اضغط هنا

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً