الروبوتات تهدد منصب 120 مليون عامل

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر- الدمام
ارتبطت نشـأة الكثير من الأشياء حولنا بنشأة الروبوتات وهذا ما ساعد الـ إنسان على التطور في مجال العلوم الهندسية وتطبيقاتها على أرض الواقع، وهو الأمر نفسه الذي ساهم في ارتفاع عدد الروبوتات وأشكالها وأدوارها فضلاً عن اكتساحها عالم الوظيفة.

أضحى لـ لروبوتات اليوم مكانة كبيرة في عالم الوظائف، وقد أكد مجموعة من الـخبراء أن الروبوتات ستدفع نحو 120 مليون عامل إلى الـتقاعد من عمله خلال السنوات الثلاثة القادمة، حيث أكد مسح لشركة “أي.بي.إمان هذا الـ أمر أصبح يشكل مخاوف كبيرة بالنسبة للعديد من أصحاب العمل اللذين يقولون أن نقص الموهبة واحدة من أكبر التهديدات التي باتت تعاني منها لمنظماتهم اليوم.

وأشار المسح إلى أن سد فجوة المهارات، يحتاج إلى مضاعفة التدريب المطلوب اليوم على عكس ما كان معمولاً به من قبل، فالعمال بحاجة إلى 36 يوماً من التدريب في مقابل 3 أيام فقط في 2014.

وأفادت “أي.بي.إم“: ” تستغرق بعـض المهارات وقتاً أطول لتطويرها لأنها إما أكثر سلوكية في الطبـيعة مثل العمل الجماعي والتواصل أو تحتاج إلى تقنية مرتفعة مثل علم البيانات”.

وتبعا لهذه الدراسة ففي السنوات الثلاث القادمة سيـكون 50,3 مليون عامل صيني بحاجة إلى التقاعد، وفي الولايات المتحدة سيهدد حوالي 11,5 مليون عامل بفقدان وظيفته، وعلى مستوى البرازيل 7,2 مليون عامل، في حين تأتي اليابان وألمانيا في المراكز الرابع والخامس بواقع 4,9 مليون عامل و2,9 مليون عامل.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً