وزارة العمل: استقدام العاملات الفلبينيات أقل تكلفة بـ 50 % عبر (مساند)

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

وفق ما كشف عنه وزير العمل والتنميـة الاجتماعية أحمد بنسليمان الراجحي، بخصوص سعـي الوزارة لتحقيق طلباتالمواطنين في ملف العمالة المنزلية، فقد أعلنت الوزارة إطلاق خدمة “معروفهلتسهيل وتنظيم إجراءات استقدام العمالة المنزلية.

ويمكن الولوج لـ هذه الخدمة  إنطلاقاً من بوابة مساند، حيث ستـتـمكن الخدمة الجديدة الراغبـين في استقدام العاملة المنزلية من الفلبين بتكلفة ثابتة تقدّر بـ 8850 ريال (أي أقل بـ50% من تكلفة الاستقدام المعتاد) “غير شامل للقيمة المضافةوفي مدة زمنية محددة بـ45 يوماً، شريطة اختيار اسمالعاملة من قبل المواطن.

وللإستفادة من هذه الخدمة ينبغي الحصول على تأشيرة الـعاملة الـفـلبينية، وتدوين معلوماتها التي تشملالاسم ورقمالجواز ورقم التواصل“.

ويشرف على عملية الاستقدام هاته موقعمساندباعتبارهمنصة إلكترونية ومنظومة جديدة ومتكاملة تسهل إجراءاتالاستقدام بشكل غير مسبوق، أطلقت تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف تسهيل إجراءات استقدامالعمالة المنزلية، وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الـ أطراف،حيث يساهممساندبرفع وعي أصحاب العمل والعمالةالمنزلية بتوضيح حقوقهم وواجباتهم، بمعنى أن كل من له دورفي عملية الاستقدام تتضح أمامه مسؤولياته، وحقوقه،وواجباته تجاه الغير.

وللتذكير فخدمة الاستقدام محصورة فقط علىبوابة مساندالتابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الذي يتيح تصفحأكثر من 1000 مكتب وشركة للمقارنة بين أسعارها، بالإضافةإلى الاطلاع على معايير الأداء الخاصة بمقدمي الخدمات.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً