الحوثيون يستهدفون معمل أرامكو السعودية في بقيق بطائرات مسيرة..التفاصيل

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

تعرضت اليوم أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم بالمملكة العربية السعودية، لهجوم بواسطة طائرات مسيرة تابعة للمتمردين الحوثيين اليمنيين، تسبب في اندلاع حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية بمحافظة بقيق وهجرة خريص، وهما من المنشآت البالغة الأهمية لإمدادات الطاقة العالمية.

وأصدرت المملكة بيانا حول الحريق على لسان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية جاء فيه: “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار “درون”، حيث تم بتوفيق الله السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك. والله ولي التوفيق”.

وأقر المتحدث العسكري باسم الحوثيين على قناة المسيرة التلفزيونية مسؤوليتهم عن الهجوم، وقال المتحدث إن “سلاح الجو المسير ينفذ عملية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية”. بالموازاة مع ذلك لاقى هذا الهجوم الإرهابي الجبان إدانات خليجية وعربية ودولية واسعة، من بينها تصريح البيت الأبيض عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم الدعم للملكة في الدفاع عن حرمتها.

وتقود المملكة العربية السعودية منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي بغرض استعادة حكم البلاد ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، والذين تسببوا في نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير البنيات التحتية للبلاد بشكل كبير.

وجدير بالذكر أن بقيق تقع على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية، وتضم أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، وتصف شركة أرامكو المسيرة لهذه المنشأة بأنها “أكبر مصنع لاستقرار النفط الخام في العالم، ومعالج بالغ الأهمية لإمدادات الطاقة العالمية”.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً