(آبل تيفي بلوس) و (ديزني بلوس) خدمتين جديدتين تنافسان (نيتفليكس)

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

تنطلق بحلول شهر نوفمبر خدمتين جديدتين لبث محتوى الفيديوApple TV Plus وDisney Plus لتبدأ المنافسة بين الخدمات الجديدة وخدمة بث المحتوى الأكثر شعبية الآن . Netflix

صرحت شركة “آبل” أنها ستشرع في الأول من نوفمبر في إطلاق خدمة آبل لبث محتوى الفيديو Apple TV Plus، بينما أكدت شركة “ديزني” أنها ستطلق خدمة مماثلة بإسم Disney Plus في 12 من نوفمبر أيضاً، وتستهدف هذه الخدمات الجديدة بث محتوى أصلي جديد، مع مستوى تسعير ينافس خدمة Netflixفي الأسواق.

تقدم شركة آبل خدمة بث المحتوى Apple TV Plus بإشتراكشهري بقيمة 4.99 دولار فقط، كما تقدم للمستخدمين أسبوعامجانيا لتجربة الخدمة، وقدمت آبل عرضا مجانيا لمدة عام كامل لمستخدميها عند شراء هواتف الأيفون، أجهزة الآيباد، أو أجهزة Mac PC، وأيضاً جهاز Apple TV.

وجاءت خدمة بث المحتوى Disney Plus باشتراك شهري بقيمة 6.99 دولار، مع عرض مجاني لمدة أسبوع للمستخدمين، كما أتاحت الشركة شراء إشتراك لمدة 3 سنوات بقيمة 140.97 دولارامن شهر أغـسطس وحتى شهر سبتمبر.

وتنطلق خدمة بث محتوى الفيديو Apple TV Plus في الأول من نوفمبر في 100 دولة على مستوى العالم، بينما تتوفر خدمة بث المحتوى Disney Plus في البداية في الولايات المتحدة، بينما تنطلق الخدمة إلى كندا، وهولندا في 12 من نوفمبر، وتنطلق إلى نيوزلندا وإستراليا في 19 من نوفمبر، ومن المقرر أن تنطلق الخدمة لاحقاً في مناطق أخرى على أن تتوفر على مستوى العالم خلال السنتين القادمتين.

ومن المقرر أن تتوفر كلٌ من خدمات Apple TV Plus وDisney Plus بدون إعلانات للمستخدمين، كما تدعم الخدمات تحميل المحتوى للمشاهدة خارج نطاق الإنترنت، وتدعم الخدمات أيضاً بث المحتوى بدقة 4K.

ويمكن لخدمة Disney Plus أن تدعم البث لعدد 10 من الأجهزة في نفس الوقت، بينما تدعم خدمة ابل Apple TV Plus اشتراكعدد 6 أفراد في حساب واحد في خدمة بث المحتوى دون أن تحدد عدد الأجهزة التي يمكن أن تستفيد من الخدمة في نفس الوقت.

وتتفوق خدمة Apple TV Plus في الوقت الحالي بمستوى التسعير المنخفض لاشتراك الخدمة، مع توفر الخدمة في جميع أنحاء العالم، إلى جانب تفوق خدمة ابل في العرض المجاني لمدة عام كامل عند شراء أحد أجهزة آبل.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً