سوني تقدم نظام العرض الثوري Crystal LED بدقة تصل إلىK16

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

من المعلوم التطور الذي عرفته تقنية الشاشات والوتيره الـسريعة التي انتقلت بها من دقة 4K إلى 8K وحاليا سوني تروجلجديدها الذي تعتبره ثورة في مجال العرض، وهي شاشات بدقة16K والتي تستخدم نظام Crystal LED، ويتميز هذا النظام بصفاء لا مثيل له وبـ دقة كبيرة جعلته رائدا في مجال العرض السينمائي ومسرح الترفيه والمناسبات وأيضا في مجال اللوحاتالرقمية الإشهارية وغيرها.

واليوم تقرر سوني إدخال هذا النظام إلى البيوت، فنظام عرضSony Crystal LED الجديد القادر على منحك تقنية منقطعةالنظير لـ المسرح المنزلي لتعرض محتوى فيديو بدقة K HDR8وأكثر من ذلك وصولا إلى 16K، فخيارات التشغيل متاحة أمامالمستعملين حيث يمكنهم تكوين شاشاتهم الخاصة مع طرازات عديمة الإطار.

شاشات Sony Micro LED بقياس 16 18-inches في الحجم مع دقة بكسل 360 360 تعرض ثلاث LED لكل بكسل. كل بكسلقادر على إنتاج 1000 شمعة، والشاشة تتضمن سطح أسود99% بحيث تمنح تباين ممتاز بمعدل تباين يزيد عن مليونوواحد، إنتاج الألوان يزعم بأنه ممتاز مع 10 بت من التدرجالرمادي، إنتاج ألوان HDR دقيقة جدا (140% من sRGB). المواصفات الهامة الأخرى لهذه الشاشة هي معدل التحديث الذي يصل إلى Hz120 وزوايا مشاهدة واسعة

كل النواحي الفنية المذكورة أعلاه تبدو مغرية للغاية ولا يمكن أن تشاهدها ولا تتمنى الحصول عليها لكنك ستتراجع عن التفكيرعنها بشكل نهائي حالما تعرف أن أسعارها خرافية، موقعEngadget أعلن بأن كل شاشة Sony Micro LED تكلفحوالي 10 آلاف دولار، وهذا يعني أن تركيب شاشة FHD بـ110 بوصة قد يكلف 180 ألف دولار وشاشة تلفاز 790 بوصةبدقة K16 قد تكلف حوالي 5.8 مليون دولار لشرائها نظراًلحاجته إلى 576 شاشة ضرب 10 آلاف دولار تساوي المبلغالمذكور.

أما بالـنسبة للمواصفات العالية جدا والتي توفرها الشاشة فيمكنك أن تتخيل صورة تحبس الأنفاس كما صورها مايكفاسولو مدير العمليات في شركة سوني، حيث قال أن نسبةالتباين في شاشة Crystal LED  أكثر من 1:1000.000  مايعني أعلى دقة إضاءة يمكن الوصول إليها وأقل انبعاث للحرارة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً