عائدات لعبة PUBG من الهواتف الذكية تتجاوز المليار دولار

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

حققت لعبة PUBG Mobile باعتبارها واحدة من أسرع ألعاب الموبايل نموا كبيرا جدا من حيث عدد اللاعبين والإيرادات، حيث تجاوزت أرباحها أكثر من مليار دولار عبر نسختها المشغلة على الهواتف الذكية في مختلف دول العالم.

وقامت مؤسسة الأبحاث والتحليلات Sensor Tower بعدد من التقديرات التي تؤكد النجاح الكبير الذي حققته اللعبة خلال فترة قصيرة، وكذا عدد المستخدمين الذي حققته منذ انطلاقتها في مارس 2017، وأشارت المؤسسة إلى أن الصين تعد السبب الأول في نجاح اللعبة حتى الآن، حيث قفزت معدلات أرباح PUBGالمحملة على الهواتف الذكية انطلاقا من 25 إلى 160 مليون دولار شهريا خلال سنة واحدة وهذا معدل نمو يتجاوز 500%. واصلت اللعبة تحقيق أرباح متزايدة وحتى خارج بلاد الصين حيث حققت إيرادات بنحو 63 مليون دولار وبزيادة سنوية 152%.

وجدير بالذكر أن لعبة Fortnite التي تعتبر أيضا من أشهر الألعاب الإلكترونية، قد حققت من تطبيقها على الهواتف الذكية أرباحا وصلت إلى 752 مليون دولار، وبالمقارنة من نظيرتها PUBG فقد تفوقت هذه الأخيرة على هواتف الآيفون خاصة خارج الصين.

وأوضحت مجموعة من التقديرات على مستوى  ألعاب الموبايل للربع الثاني من العام الجاري، أن  PUBG Mobile قد احتلت المركز الثاني من حيث أعلى الإيرادات على هواتف الآيفون، والمركز الثاني إجمالا متفوقة على ألعاب عريقة وشهيرة مثل كانديكراش وكلاش وحتى بوكيمون جو، والمركز الخامس في جوجل بلاي.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً