نتائج مباريات الجولة الرابعة من دوري المحترفين السعودي.. النصر يتعثر والأهلي يعود إلى سكة الانتصارات

img

محمد مهدي – سيهات

دارت الخميس الماضي وقائع الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وكانت البداية بمباراة ضمك والشباب على ملعب استاد الأمير سلطان بن عبد العزيز، التي شهدت اكتساحًا للشباب على مستوى الاستحواذ بنسبة 68%، لم ينجح الليوث في ترجمته إلى المزيد من الأهداف وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. بادر ضمك بالتسجيل عن طريق مدافعه البرازيلي جورجي فيليبي في الدقيقة 27، ثم تعادل للشباب المهاجم الأرجنتيني كريستيان جوانكا في الدقيقة 40، لتنتهي المباراة من شوطها الأول. وشهدت المباراة خروج لاعبَي الشباب عبد الله الشامخ في الدقيقة 13، وعبد الله العويشير في الدقيقة 32، متأثرَين بالإصابة.

التقى في اليوم التالي، الجمعة، العدالة وأبها على ملعب استاد الأمير عبد الله بن جلوي، في مباراة شهدت فوز العدالة بهدفين مقابل هدف. سجل الهدف الأول لأصحاب الأرض أليو سيسيه في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، لحقه صالح آل عباس مسجلًا هدف التعادل لأبها في الدقيقة 30، ليأتي كاروليس أندريا ويحرز هدف الفوز للعدالة في الدقيقة 48 ويحسم نقاط المباراة الثلاثة.

بعد انطلاق مباراة العدالة وأبها بخمس عشرة دقيقة، كان الوحدة في ضيافة الفيحاء على ملعب استاد مدينة المجمعة. وشهدت المباراة عدم احتساب تقنية الفار لركلة جزاء محتملة لصالح الوحدة في الدقيقة 73، بعدها أحرز الأسترالي كريج جودوين هدف الوحدة والمبارة الوحيد في الدقيقة 78، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف بهدف دون رد.

وفي ختام مباريات اليوم الثاني من الجولة الرابعة، حلَّ الحزم ضيفًا على النصر واستطاع اقتناص الفوز من أصحاب الأرض بهدف وحيد، أحرزه السويدي كارلوس استراندبيرج في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

جاء اليوم الثالث والأخير من الجولة، السبت، حاملًا مباراة الاتفاق والفيصلي على ملعب الأمير محمد بن فهد. واستطاعت كتيبة العنابي التغلب على أصحاب الأرض بهدف عكسي سجله لاعب الاتفاق علي الخيبري في الدقيقة 46. يُذكر أن تقنية الفار ألغت ضربة جزاء محتملة لصالح الفيصلي في الدقيقة 27 من عمر المباراة. وشهدت عمليات إحماء الاتفاق قُبيل المباراة، إصابة اللاعب فيليب كيش بشدٍّ في عضلة الساق اليمنى الخلفية، خضع على إثرها للفحوصات لتقييم حالته والوقوف على الفترة اللازمة لعلاجه.

وفي نفس التوقيت تقريبًا، أُقيمت مباراة الفتح والأهلي على ملعب استاد الأمير عبد الله بن جلوي. وشهدت المباراة تفوقًا للضيوف على مستوى الاستحواذ والنتيجة، إذ تمكن الأهلي من الفوز بهدفين نظيفين، أحرزهما دجنيني في الدقيقة السادسة، وعمر السومة في الدقيقة 22.

وفي قمة مباريات الجولة وآخرها، استضاف الاتحاد نظيره الهلال على ملعب استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية. واستطاع الزعيم حسم الكلاسيكو عن جدارة واستحقاق بثلاثة أهداف مقابل هدف. افتتح التسجيل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 15، ثم جاء نفس اللاعب ليحرز الهدف الثاني له وللهلال في الدقيقة 26. تمكن البرازيلي رومارينو من إحراز هدف للاتحاد وتقليص الفارق في الدقيقة 31، إلا أن الإيطالي سيباستيان جيوفينكو حطَّم آمال العميد في الخروج بنقطة من المباراة وسجَّل الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 89 وضمن الفوز. يُذكر أن تقنية الفار ألغت ركلة جزاء محتملة لصالح الاتحاد، هي الثالثة في الجولة، في الدقيقة 79، وأن عبد الله المالكي تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 82، بعدما حصل على بطاقتين صفراوين.

هذا وقد قررت لجنة المسابقات تأجيل مباراة الرائد والتعاون، التي كان مقررًا لها أن تُلعب يوم الخميس، لتُقام في الأربعاء الموافق 6/11/2019، وذلك بسبب انشغال مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، خلال الفترة من 14 إلى 24 سبتمبر 2019، وفقًا للخطاب الذي تلقَّته اللجنة من إدارة تشغيل المنشآت في الهيئة العامة للرياضة.

وهكذا انتهت مباريات الجولة الرابعة من دوري المحترفين بوصول الهلال إلى النقطة العاشرة وانفراده بصدارة ترتيب الدوري، فيما حلَّ الفيصلي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وجاء كل من العدالة والأهلي والنصر في المراكز الثالث والرابع والخامس على الترتيب برصيد 7 نقاط لكل فريق، أما الاتفاق فقد تجمد رصيده عند 6 نقاط وجاء في المركز السادس.

واستطاع أليو سيسيه مهاجم العدالة تحقيق رقم قياسي بتسجيل 4 أهداف في 4 مباريات متتالية ليتزعم صدارة هدافي الدوري، بينما ارتقى سعد بقير لاعب أبها إلى صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف برصيد 3 أهداف حتى الآن.

 

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً