رجل وامرأة يقومان بفعل صادم على الملأ بكورنيش الدمام

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

قام رجل وامرأة بارتكاب فعل صادم على الملأ بكورنيش الدمام، وهو ما وثقه أحد المواطنين ب الـ فيديو الذي تم تداوله عبر مواقعالتواصل الإجتماعي، الأمر الذي خلف ردود فعل كثيرة.

انطلاقا من مقطع الفيديو الذي تم توثيقه من طرف مواطن سعودي من رواد كورنيش الدمام تبين أن إمرأة تؤم رجلا في صلاة العشاء على حسب ما يبدوا، وعلى الرغم من أن هذا الفعلغير جائز في الشريعة الإسلامية إلا أن الشخصان مرتكبي الفعل غير مهتمين لذلك بتاتا، حيث علق موثق الفيديو، قائلا: “شوفواعجائب الدنياهذا في واجهة الدمام البحرية، المرأة تصليبالرجال شوفتوا أعوذ بالله من غضب الله“.

متمما تعليقه: “لها الدرجة وصلنا شوفتوا تسجد ويسجد وراها،شوفوا ذا الحين بتكمل الركعة، بتقوم وهو قام وراها، هي اليتصلي بيه، اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله“.

وفي اتجاه الحكم الشرعي، أجاب مفتي السعودية الأسبق الشيخ الراحل عبد العزيز بن باز في فتوى سابقة عن إمامة المراة للرجل،لا يجوز أن تؤم المرأة الرجل ولا تصح صلاته خلفها لأدلة كثيرة،وعلى المذكور أن يعيد صلاته“.

وخلف مقطع الفيديو هذا نوعا من الإستياء على مواقع التواصلالإجتماعي بالسعودية، حيث عبر المغردون على رفضهم لعدم اكتراث المرأة والرجل لأحكام الشريعة الإسلامية، مختبئين تحت لواء الإنفتاح والتحضر، حيث طالبوا الجهات الشرعية بتكثيف عملها خصوصا في ظل التساهل بأحكام الشريعة الإسلامية والإنفتاح الحالي.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً