هواوي: بدأنا إنتاج محطات G5 بـدون مكونات أمريكية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

صرحت شركة هواوي أنها بدأت في إنشاء المحطاتالأساسية لشبكات الجيل الخامس مع تأكيدها علىإمكانية تضاعف الإنتاج الإجمالي الأساسي 5G أكثرفي العام المقبل مع الزيادة الكبيرة في عدد الدول التي تتبنى هذه التقنية.

وصرح رن جنغفي المؤسس والرئيس التنفيذيللشركة في منتدى عقد يوم الخميس بأن الشركة ستبدأخلال الشهر المقبل بالإنتاج الشامل للمحطات الخاصةبالجيل الخامس دون الحاجة إلى المكونات الأمريكية.

وأضاف رن قائلا: لقد أجرينا الإختبار في شهريأغسطس وسبتمبر، وابتداء من أكتوبر سيتم الشروعفي الإنتاج الشامل، مشيرا إلى أنه سيتم في البدايةإنتاج 5000 محطة أساسية للجيل الخامس خالية منالمكونات في الشهر الواحد، ويتوقع أن يصل الإنتاجالسنوي إلى 1,5 مليون وحدة في العام المقبل، بالمقارنةمع 600,000 وحدة المقدرة هذه السنة والتي تضم كل منتلك المصنوعة من مكونات أمريكية وكذا تلك الخالية منهذه المكونات.

وجدير بالذكر أن حكومة الرئيس الأمريكي دونالدترامب أضافت هواوي باعتبارها أكبر شركة لتصنيعمعدات الإتصالات في العالم، إلى قائمتها السوداءالتجارية منذ مايو الماضي، وذلك خوفا من التجسسالممكن حدوثه من طرف بكين عن طريق  استخدامهامعداتها، حيث اتخذت شركة هواوي مجموعة منالخطوات لتقليل التأثير رغم نفيها لهذه المزاعم.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً