الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.. مناسبة للكشف عن التزامات شركات التأمين الصحي

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أعلن مجلس الضمان الصحي التعاوني بمناسبة حلول الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، أنّ شركات التأمين الصحي ملزمةٌ بتغطية تكاليف علاج الأورام الحميدة والسرطان، خصوصاً سرطان الثدي وبحد المنفعة القصوى البالغة 500.000 ريال.

بمناسبة حلول الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يبدأ في اليوم الأول من أكتوبر ويستمر حتى نهايته من كل عام، فقد كشف المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني ياسر المعارك عن حد المنفعة الأقصى لعلاج سرطان الثدي البالغ 500.000 ريال خلال مدة الوثيقة والذي يشمل جميع مصاريف الكشف الطبي والتشخيص والعلاج والأدوية وعمليات الترميم.

وأضاف “المعارك” قائلا: أنّ الفقرة الثالثة من القسم الثالث بوثيقة الضمان الصحي التعاوني نصت على تغطية الجراحة والمعالجة التجميلية إذا استدعتها إصابة جسدية عرضية“، وأكد أن هذا الأمر ينطبق على مريضات سرطان الثدي إذ أن عملية الترميم تدخل في إعادة تأهيل العضو إلى أداء وظيفته الطبيعية.

وأكد على حرص المؤمن لهم من العاملين في القطاع الخاص وأفراد أسرهم،على تعبئة نموذج الإفصاح الموحد الذي يتضمّن ذكر الأمراض مثل: (الأورام الحميدة، السرطان، أمراض المناعة الذاتية أو التصلب، أمراض القلب، الفشل الكلوي، الالتهاب الكبدي الوبائي الفيروسي) والتي تأثر بشكلمباشر في عملية احتساب قيمة القسط التأميني. مضيفا أن الوثيقة تغطي حزمة من المنافع تشمل جميع مصاريف الكشف الطبي والتشخيص والعلاج والأدوية ومصاريف التنويم بالمستشفى بما في ذلك العمليات الجراحية وجراحة أو معالجة اليوم الواحد وفقاً لجدول الوثيقة.

ودعا بالمناسبة جميع المؤمن لهم للتواصل مع المجلس عبر قنوات الاتصال المتاحة للرد على كافة التساؤلات وتلقي الملاحظات والمقترحات واستقبال الشكاوى عبر الرقم الموحد: 920001177، أو البريد الإلكتروني: Info@cchi.gov.sa أو تطبيق الهواتف الذكية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً