نتائج الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين..كلاسيكو مخيب للتوقعات

img

محمد مهدي – سيهات

شهد الخميس الماضي انطلاقة الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. كانت البداية مع لقاء الاتفاق وأبها على ملعب استاد الأمير سلطان بن عبد العزيز، والذي خسره الاتفاق بنتيجة صفر – 1 لصالح أصحاب الأرض، رغم الاستحواذ الكاسح للاتفاق على الكرة بنسبة 72%. أحرز هدف أبها والمباراة الوحيد اللاعب أمين عطوشي في الدقيقة 94 من عمر المباراة.وشهدت المباراة خروج صالح آل عباس لاعب أبها في الدقيقة 92 متأثرًا بالإصابة.

وفي نفس اليوم، حلَّ التعاون ضيفًا على الهلال في المباراة التي أُقيمت على ملعب استاد جامعة الملك سعود، وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 2 – 1. افتتح التسجيل اللاعب سيدريك أميسي وأحرز الهدف الأول لصالح التعاون في الدقيقة الرابعة، عاجله عمر خريبين في الدقيقة التاسعة وأحرز هدف التعادل للهلال، وفي الشوط الثاني أرسل عمر خريبين عرضية فشل لاعب التعاون ريان الموسى في إبعادها ووضعها بالخطأ في مرماه، ليمنح فوزًا دراميًّا للهلال في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

في اليوم التالي، الجمعة، التقى الشباب والاتحاد على ملعب استاد الملك فهد الدولي. سجَّل الهدف الأول للضيوف الأرجنتيني إيميليانو فيشيو في الدقيقة 21، ثم جاء البرازيلي رومارينيو ليعزز تقدم الاتحاد ويحرز هدفًا ثانيًا في الدقيقة 74 من صناعة فيشيو، وفي الدقيقة 80 أحرز اللاعب عبد الله الحمدان هدف أصحاب الأرض الوحيد لتنتهي المباراة بنتيجة 2 – 1 لصالح الاتحاد.

لاحقًا في نفس اليوم، كنا على موعد مع كلاسيكو الزمن الجميل بين العالمي والملكي، إذ استضاف الأهلي نظيره النصر على ملعب الجوهرة المشعة، إلا أن الكلاسيكو أتى مخيبًا للتوقعات وانتهى بالتعادل السلبي. يُذكر أن المباراة شهدت إصابة وخروج عبد الله مادو لاعب النصر في الدقيقة 69، كما تعرَّض عبد الله حسون لاعب الأهلي لإصابة في الدقيقة 87 خرج على إثرها من ملعب المباراة.

وفي نفس توقيت الكلاسيكو، لُعبت مباراة الوحدة والفتح على ملعب استاد الملك عبد العزيز، وشهدت المباراة تكافؤًا بين الفريقين على مستوى الاستحواذ على الكرة، إلا أن الغلبة كانت لأصحاب الأرض على مستوى النتيجة. تقدَّم للوحدة في الدقيقة 15 الفرنسي يوسف نياكاتي بهدف من علامة الجزاء، واستمرت المباراة على هذه الحال إلى أن أتى البرازيلي أنسيلمو وأضاف هدفًا ثانيًا في الدقيقة 94، لتنتهي المبارة بهدفين نظيفين لصالح الوحدة.

وفي آخر أيام الجولة، السبت، أُقيمت ثلاث مباريات، أولها كان اللقاء الذي جمع بين الفيصلي والعدالة على ملعب استاد مدينة المجمعة، وانتهى بفوز العدالة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. بادر العدالة بالتسجيل عن طريق لاعبه عبد الله اليوسف في الدقيقة 33، بعدها أردك البرازيلي إيجور روسي التعادل للفيصلي في الدقيقة 47، قبل أن يضيف زميله ومواطنه ويليام ألفيس هدفًا ثانيًا في الدقيقة 88 ويعزز تقدم الفيصلي، ثم أحرز لويزينيو الهدف الثالث في الدقيقة 94 من عمر المباراة، ليمنح الفيصلي فوزًا برازيليًّا خالصًا ويحسم نقاط المباراة لصالح فريقه. يُذكر أن المباراة شهدت خروج مرتضى البريه لاعب العدالة في الدقيقة 36 بعد تعرضه للإصابة، كما احتسبت تقنية الفار ركلة جزاء للفيصلي في الدقيقة 54 سددها لويزينيو خارج المرمى، وألغى الفار هدفًا لإيجور روسي في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وعقب انطلاق مباراة الفيصلي والعدالة بخمس دقائق، كان ضمك في ضيافة الحزم على ملعب استاد الراس، في المباراة التي شهدت سيطرةً لضمك على الكرة بنسبة 61%، إلا أنها انتهت بأربعة أهداف نظيفة للحزم. افتتح التسجيل مبكرًا السويدي كارلوس استاندبيرج في الدقيقة الرابعة، ثم أضاف حسن الحبيب هدفًا ثانيًا في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين للحزم، وفي الشوط الثاني أحرز استاندبيرج الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 69، قبل أن يختتم يوسف محمد مهرجان الأهداف في الدقيقة 78 ويحرز الهدف الرابع للحزم. وشهدت المباراة إصابة نايف موسى لاعب الحزم واستبداله في الدقيقة 66، كما صدَّقت تقنية الفار على صحة ضربة جزاء لضمك، نفَّذها محسن ياجور وتصدى لها مليك عسله حارس مرمى الحزم.

واختُتمت الجولة بمباراة الرائد والفيحاء التي أُقيمت على ملعب استاد الأمير عبد الله بن عبد العزيز وشهدت فوز الرائد بهدفين نظيفين. أحرز الهدفين ماركو بيريز في الدقيقة 20، وأحمد الزين في الدقيقة 61 من عمر المباراة. يُذكر أن اللقاء شهد طرد البرتغالي أرسينيو لاعب الفيحاء في الدقيقة 91، بعد ارتكابه خطأ تكتيكيًّا تلقى على إثره بطاقة حمراء مباشرة.

هذا وأُقيمت يوم الثلاثاء مباراة الاتحاد والتعاون، المؤجلة من الجولة الثانية، على ملعب استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، وانتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 3 – 1، رغم تفوق التعاون على مستوى الاستحواذ على الكرة بنسبة 62%. سجَّل أهداف الاتحاد كل من عبد العزيز البيشي في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، والأرجنتيني إيميليانو فيشيو في الدقيقة 34، والبرازيلي رومارنيو في الدقيقة 59 من صناعة فيشيو، بينما أحرز هدف التعاون الوحيد الكاميروني ليندر تاوامبا من صناعة البرازيلي ليندو بيترولينا في الدقيقة 67من عمر المباراة التي شهدت إلغاء تقنية الفار لهدف لاعب الاتحاد زياد الصحفي في الدقيقة 26، وخروج طلال العبسي لاعب التعاون في الدقيقة 41 متأثرًا بالإصابة.

وأسفرت الجولة عن تسجيل سيدريك أميسي، لاعب التعاون، لأسرع هدف في تاريخ مواجهات الهلال والتعاون بعد تسجيله لهدف التقدم في الدقيقة الرابعة، ليحطَّم الرقم القياسي المسجَّل باسم أسطورة الهلال ياسر القحطاني، عندما سجَّل هدفًا في مرمى التعاون في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين في موسم 2013/2014.

وهكذا انتهت الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ببقاء الهلال في الصدارة برصيد 13 نقطة، وحفاظ الفيصلي على المركز الثاني برصيد 11 نقطة، خلفهما الاتحاد في المركز الثالث برصيد تسع نقاط، والوحدة في المركز الرابع برصيد 9 نقاط مع مراعاة فارق الأهداف عن الاتحاد، أما الاتفاق فهبط إلى المركز العاشر بعد تجمُّد رصيده عند النقطة السادسة.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً