في عُمان.. الأحساء تفيض شعراً بـ الحسين

img

رقية السمين – الدمام

حظيت سلطنة عمان الشقيقة بموسم شعري (حسيني) تميز بحضور نخبوي من مثقفي وعلماء وأدباء الدول العربية المجاورة لها ما بين لبنان والسعودية والبحرين والكويت وماحولها.

حيث شارك كبار شعراء المنطقة الشرقية من الإحساء والدمام في عدة أمسيات متفرقة خلال الأسابيع الماضية بمختلف مناطق السلطنة العمانية كان بينهم أعضاء ابن المقرب الأدبي الذي مثلهم حضور القدير باسم العيثان إلى جانب السيد هاشم الشخص.

فـ كانت الانطلاقة من المهرجان الشعري أحلى من العسل بنسخته الخامسة والمقام في مجمع اهل البيت عليهم السلام مطلع صفر الجاري، والذي كان لـ الشاعر فريد النمر من القطيف، حضورا بهياً إلى جانب الشاعر البحريني أحمد الستراوي.

هذا واختتم المهرجان بتكريم الشعراء المشاركين من قبل الشيخ اسماعيل المشاجرة الذي كان له حضورا بارزاً في صفوف الجماهير.

كما استهلت منطقة الخوض يوم أمس الأول أولى الأمسيات الشعرية التي شارك فيها الشاعر الكبير جاسم الصحيح برفقة الشاعر البحريني عبدالله القرمزي، ومن لبنان عباس عياد، ومن عمان الشاعران راشد الصوافي ومجتبى اللواتي، الشيخ عبد الله الكعبي من الأهواء، والشاعر محمد الحمادي من القطيف.

كما استضافهم مساء أمس أهالي منطقة الخابورة في مأتم الإمام الحسين عليه السلام.

وذلك تحت عنوان (أمسيات ولائية) في موسمها الثامن على التوالي.

 

جدير بالذكر أنه هناك بث مباشر للأمسية (طين قبر الحسين) من منطقة صحار بعمان الشقيقة للقدير الصحيح الآن بمأتم السجاد ” بمشاركة شعراء الحُسين ع

لمشاهدة البث اضغط هنا

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً