جمعية سيهات فرع الدمام توزع مؤونة لأكثر من ٢٦٠ أسرة

img

رقية السمين- الدمام

بدأت جمعية سيهات فرع الدمام يوم أمس الأول، تجهيز المؤونة الفصلية، والتي تصرف لأكثر من ٢٦٢ أسرة مستفيدة، وتحوي السلة الغذائية ١٨ صنف من الأغذية الجافة والمعلبات، بالإضافة للأرز والسكر والتمر واللحوم.

وتحدث لصحيفة بشائر الإلكترونية في مقر الجمعية حيدر العبداللطيف المشرف على توزيع المؤونة بأن مدة تجهيز السلال الغذائية إلى حين تسليمها للمستحقين تصل لعشرة أيام، كما أنها تحتوي على أدوات النظافة الشخصية والمنزلية.

وأردف حديثه بأن تجهيزات المؤونة بلغت هذا الفصل ما يقارب ٦٨٠ صندوق بحسب أفراد الأسر المستفيدة، حيث أن المؤونة توزع كل ثلاثة أشهر.

وأضاف “أن إحدى إداريات الجمعية، تشتري أي سلعة قبل أن تقر ضمن السلة لتجرب جودتها، بل وتساعد المستفيدين على اختيار وصفات غذائية لتحضير الطعام”.

كما ذكر بأن أعداد الأسر المستفيدة من المؤونة الفصلية غير ثابت نظراً لاكتفاء البعض منها، متطرقا إلى أعداد مستفيدي و انواع صرف المساعدات، فـ الأسر المسجلة رسمياً  تتراوح أعدادهم ما بين ١٩٠الى٢٠٠، وكـ حالات طارئة تصرف مساعدة٨٠٠ سنوياً، إلى جانب ١٠٠٠ مستفيد ثابت على مدار العام.

وخلال تواجد بشائر في مقر الجمعية، لفت انتباهنا فكرة طبقتها الجمعية لحفظ كرامة المحتاج وتنمية حس الرقابة الذاتية، فقد قامت بوضع خزانة ملابس على مقربة من باب مقر الجمعية تحوي عدد من الأثواب المهيئة بأفضل مما قد يتصور المار من بعيد، وعلق عليها عبارة (خذوا مايناسبكم بقدر حاجتكم).

جدير بالذكر أن الجمعية ستستأنف عملها في تعبئة صناديق المؤونة يوم الأحد والاثنين القادمين وذلك بالتعاون مع متطوعون من طلاب مدارس التهذيب، والذين تواجدوا بمبادرة طلابية، تدل على حس المسؤولية الاجتماعية من هؤلاء الفتية.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً