وزارة الدفاع تفتح باب التجنيد أمام النساء.. لأول مرة

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

كشفت وزارة الدفاع السعودية، أمس، عن فتح أبوابها لقبول وتجنيد المتقدمات للوظائف العسكرية النسائية، من رتبة جندي أول إلى رتبة رقيب.

وجاء في تصريح للوزارة على موقعها الإلكتروني أنها فتحت باب القبول والتجنيد ابتداء من يوم الأحد للتقديم على الوظائف العسكرية النسائية برتبة (جندي أول- عريف- وكيل رقيب- رقيب).

وأضافت الوزارة بخصوص شروط وإجراءات التسجيل، أنه على الراغبات بالتقديم زيارة بوابة القبول الموحد للاطلاع على شروط وإجراءات القبول والتجنيد.

وأوضح المسؤول السابق بوزارة الدفاع العميد «حسن الشهري»، أن دخول النساء في أهم وزارة سيادية بالمملكة «خطوة متقدمة بالاتجاه الصحيح، وهناك مجالات واسعة في الوزارة، ستستوعب آلاف النساء القادرات على إحداث فارق في مواقعهن».

وأشارت عضو مجلس الشورى «هيا المنيع» إلى أن القرار «تأكيد على جدية صانع القرار السياسي في نجاح مشروع التمكين من دون استثناءات يفرضها العرف الاجتماعي أحياناً».

وتأتي هذه الخطوة للمرة الأولى على صعيد المملكة في إطار خطة ولي العهد لتحقيق «رؤية المملكة 2030» الداعية إلى تمكين المرأة، وتحويل السعودية. وجدير بالذكر أن المرأة السعودية انخرطت منذ العام الماضي في قطاعات الأمن بوزارة الداخلية السعودية، عبر وظائف في العديد من المجالات الأمنية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً