البيئة..تشارك العالم في التوعية والاستدامة بيوم الأغذية العالمي

img

ميمونة النمر_الدمام

تزامنا مع اليوم العالمي للأغذية، تنظم وزارة البيئة والمياه والزراعة عددًا من الفعاليات والأنشطة، تحت شعار “أفعالنا هي مستقبلنا”، تعزيزًا لجعل النظم الغذائية آمنة ومستدامة لعالم خال من الجوع وسوء التغذية.

ويدشن صاحب السمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الساعة العاشرة صباحًا من يوم الأربعاء، فعاليات اليوم العالمي للأغذية والذي يقام يومي 16_17 أكتوبر، بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام.

حيث تشارك المملكة العربية السعودية، المجتمع الدولي في الاحتفاء باليوم العالمي؛ سعيّا منها بأهمية تحقيق عادات غذائية وأنماط حياة صحية، كما تشارك وزارة البيئة والزراعة والمياة الجهات الحكومية والأهلية بتفعيل دور المؤسسات في توعية المجتمع.

وحسب ما أوضحت (الفاو) منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، عبر موقعها الرسمي عن ست قواعد تساعد الأشخاص في تحقيق عادات غذائية جيدة كالتالي: الحد من الصوديوم (الملح)، وتناول الكثير من الخضروات والفواكه، ومراقبة استهلاك الدهون، كما أكدت على  الابتعاد عن استخدام السكر المعالج، لا فتة إلى كثرة شرب المياه، وجعل النشاط البدني جزءا من الأنشطة اليومية.

وطرحت، عبر الحساب الرسمي ب”تويتر” مسابقة ⁧‫للمهتمين والمتخصصين‬، عن فكرة ما يجب القيام به لتوفير وجبات صحية وتحسين الوجبات الغذائية.

جدير بالذكر أن (الفاو) منظمة حكومية دولية تم اعتمادها سنة 1981، وموجودة في جميع أنحاء العالم، وفي أكثر من 130 بلدا. وتتألف من 194 دولة عضوا، وعضوين منتسبين، ومنظمة عضو واحدة -الاتحاد الأوروبي.

وتعمل المنظمة مع الحكومات والشركات لتمكين أشد الناس تهميشًا في العالم لإنهاء الفقر في المناطق الريفية.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً