مشاريع بملياري دولار خلال زيارة بوتين المرتقبة للمملكة

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أفصح رئيس صندوق الثروة السيادي صندوق الاستثمار المباشر الروسي للصحفيين عن المشاريع الواعدة التي ستأتي بها زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل.

وكشف رئيس صندوق الثروة السيادي كيريل ديميترييف عن توقيع عشر اتفاقات بقيمة تزيد عن ملياري دولار، والتي ستشمل كلا من السكك الحديدية والأسمدة والبيتروكيماويات وقطاعات الزراعة، وأضاف أن صندوق الاستثمار افتتح أول مكتب أجنبي له بالمملكة السعودية.

وتقديرا لمساهمة كيريل ديميترييف في تعزيز التعاون بين روسيا والسعودية حصل على أعلى جائزة من المملكة العربية السعودية في وقت سابق، ويعد كيريل أول مواطن روسي يتم تكريمه بالجائزة إلى جانب فلاديمير بوتين الرئيس الروسي الذي حصل على أعلى وسام استحقاق أثناء زيارته للمملكة عام 2007.

وخصص صندوق الاستثمار العام السعودي 10 مليارات دولار من أجل الاستثمار في مشاريع مشتركة مع صندوق الاستثمارات الروسي المباشر، حيث أقام هذا الأخير شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع صندوق الاستثمار العام السعودي وذلك منذ عام 2015، وأكد رئيس صندوق الإستثمارات المباشرة الروسي في 04 سبتمبر الماضي على إبرام استثمارات جديدة وكبيرة جدا خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمملكة السعودية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً