لمستخدمي Windows 7 Pro حان الوقت للتخلي عن النظام

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

كشفت شركة Microsoft عن إيقاف دعمها لمستخدمي نظام Windows 7 Pro بدايةً من الإشعارات التي سيتم إرسالها إلى كل مستخدمي هذا النظام بداية من الرابع عشر من يناير القادم لعام 2020. من المعروف أيضاً بالنسبة لمستخدمي Windows 7 Home أن تحديث هذه الأنظمة قد إنقطع منذ مارس الماضي، ليأتي دور المستخدمين الإحترافيين في هذا الوقت.

وجاء في إعلان Microsoft بخصوص الأمر، أنها ستقوم بشكل استثنائي بدعم الأجهزة التي تعمل كجزء من شبكة أعمال يتم إدارتها من قبل قسم IT في أي بيئة عمل.

وأعلنت الشركة أن جميع مستخدمي هذا الإصدار سيتوصلون في شكل إشعار يظهر لهم يحتوي على زر “Learn More” لكي يأخذهم إلى صفحة الشركة على الإنترنت ليتعرفوا أكثر على نظام Windows 10 بشكل أعمق وعن الأجهزة التي تستغل خدمات نظام التشغيل الذي يعتبر الأكثر إنتشاراً في الوقت الحالي.

وجاء هذا الإجراء بعد التجربة الفاشلة التي تلقاها نظام Vista الذي فضل العديد من الناس XP عليه، وكان هذا الأخير تحديا من الشركة تمكنت من خلال إثبات قدرتها على عمل نظام تشغيل حديث يجعل الناس تستخدمه لفترة طويلة بسبب مزاياه وقدراته، وهذا ما فعلته مع النظام الذي تم إصداره منذ عام 2009 حتى توقفت تحديثاته في 2015.

لذلك إذا كنت من محبي هذا النظام ولا زلت تستخدمه إلى وقتنا هذا، فعليك أن تقوم بتحديثه إلى نظام Windows 10 قبل التاريخ المذكور أعلاه حتى تتفادى أي إختراق أمني.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً