بشائر الوطن

2 ناديًا من المنطقة الشرقية من بين 50 متأهلين للحصول على الدعم

محمد مهدي – الدمام

أعلن فريق عمل استراتيجية دعم الأندية التابع للهيئة العامة للرياضة، أمس الخمس، عن تأهل 50 ناديًا من أصل 170 للدخول في مرحلة جمع النقاط الموحد والحصول على الدعم المخصص للألعاب المختلفة، الذي يصل إلى 480 مليون ريال، والذي أُعلن عنه في يوليو الماضي عبر المؤتمر الصحفي الذي أُقيم في جدة.

وأوضح البيان الصادر في هذا الشأن، أن 50 ناديًا صار لديه 10 رياضات مختلفة أو أكثر في الوقت الحالي، بزيادة تصل نسبتها إلى 450% مقارنةً بالموسم الماضي، وهي النسبة التي تسمح لتلك الأندية بالدخول في نظام النقاط الموحَّد للحصول على الدعم، وفقًا للشروط والمعايير التي سبق إعلانها.

وجاءت تلك الأندية على النحو الآتي:

أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الاتفاق – الوحدة – الاتحاد – الشباب – الفيصلي – الأهلي – الرائد – التعاون – النصر – الهلال – العدالة – الفتح.

أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

القادسية – الثقبة – الخليج – الباطن – أحد.

أندية دوري الدرجتين الثانية والثالثة

حراء – عكاظ – الوطن – الترجي – النهضة – القريات – الوعد – الهداية – الزيتون – الهدى – النور – الخالدي – الفرع – الصفا – الأسياح – عرعر – الصقر – السلام – الزلفي – الابتسام – هجر – الأخدود – حقل – الوصيل – طبرجل – المحيط – وج – القوارة – طويق – الدرع – الخويلدية – البدائع – مضر.

وكانت هيئة الدعم قد أوضحت في وقت سابق آلية الدعم في هذا الجانب، وفق عدد النقاط الإجمالي الذي يحصده النادي عبر أدائه في مختلف المسابقات في جميع الرياضات، مؤكدةً أن نقطة الانطلاق في الموسم الأول ستكون باختيار 10 ألعاب مختلفة، يصل مجموع نقاطها الكلي إلى 800 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى