توقعات بإصدار هاتف هواوي Mate X بالصين في 23 من أكتوبر الجاري

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

تستعد شركة هواوي لإطلاق هاتف Mate X القابل للطي في الأسواق قبل نهاية شهر أكتوبر، هذا ما أشارت إليه تسريبات سابقة توقعت أن الشركة ستكشف عن الهاتف بشكل رسمي بالأسواق في 23 من أكتوبر الجاري.

وقامت شركة هواوي بالإعلان لأول مرة عن هاتفها القابل للطي خلال شهر فبراير من بداية هذا العام، إلا أنه تم تأجيل إطلاق الهاتف في الموعد المحدد لذلك، وعليه تقدم العملاق الصيني مؤخرا بالتأكيد على خططه وكونه سيطرح الهاتف بالسوق الصيني خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأعلنت الشركة سابقا عن تأجيل إطلاق هاتف Mate X في الأسواق تفاديا لظهور أية مشاكل في الوحدات لاحقا كما هو الحال في النموذج الأول من هاتف Galaxy Fold، وبناءا عليه فضلت الشركة تأخير إطلاقه بغية إجراء اختبارات أكثر للتأكد من كفاءة وجودة النموذج قبل إطلاقه في الأسواق.

وكشفت تسريبات مؤخرا بأن العملاق الصيني قام بإجراء إختبارات لضبط واجهة التطبيقات عند التبديل بين آلية الطي وفتح الهاتف، مع العلم أن شركة هواوي تدعم هذا الإصدار برقاقة معالج kirim 990 كبديل لرقاقة kirim 980، إلى جانب تسريبات أخرى أشارت إلى أن شركة هواوي فعلا قامت بإدخال مجموعة من التغييرات في تصميم الهاتف من قبيل إضافة زر لتحرير الشاشة عند طيها.

وأشارت العديد من التوقعات إلى كون شركة هواوي ستقدم الهاتف في 23 من أكتوبر في السوق الصيني بداية إلى حين أن يطلق لاحقا في الأسواق الأخرى، ومن المقرر أن يتم التسجيل للحصول على الهاتف في البداية ومن تم يبدأ بيع الهاتف في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر.

وفي نفس السياق، يشير التقرير إلى أن شركة هواوي ستطلق عدد 300 ألف وحدة من Mate X بداية، مقارنة بالعدد الذي أطلقته سامسونج من هاتف Galaxy Fold والبالغ 700 ألف وحدة، ويشار إلى أن العملاق الصيني لم تحدد بعد مستوى تسعيرة الهاتف في السوق الصيني، في المقابل حددت ثمنه في 2600 دولار أو 2299 يورو في الأسواق الأوروبية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً