آبل تسجل براءة اختراع لخاتم ذكي للتحكم عن بعد

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

كشفت تسريبات مصورة لبراءة اختراع جديدة سجلتها شركة “أبل” في الولايات المتحدة، متعلقة بخاتم ذكي يُمَكّن المستخدم من التحكم في هواتف الآيفون عن بعد.
قدمت شركة “آبل” اختراعاُ جديداً بمكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة، وهو عبارة عن خاتم صغير يمكن ارتداؤه بالأصبع، حيث جاء الجهاز بتصميم على شكل خاتم، مع معالج ذكي، وميكروفون، كما يدعم ميزة الاتصال اللاسلكي، ويأتي الخاتم بحلقة جانبية للتحكم، بالإضافة إلى أنه مزود بمستشعرات تعمل على إشعار ورصد الحركة عبر اللمس على سطح الخاتم الذكي.
وأوضحت مخططات براءة الاختراع بأن الخاتم يعمل مع هاتف الآيفون أي أنه يمكن أن يعمل بشكل مستقل، وذلك بهدف التميز بنفس تجربة ساعة “آبل” Appel watch المتميزة بالاتصالات الخلوية.
ويتيح الخاتم إمكانية التحكم في عدد من وظائف هاتف آيفون أو الأيباد عن بعد دون الحاجة إلى الوصول للهاتف في البداية، ويتوقع بأن الهاتف يمكن أن يدعم الأوامر الصوتية لمساعد “siri”.
كما تجدر الإشارة إلى أن براءة اختراع ” أبل” للخاتم الذكي قد لا تعني بالضرورة تحويل التصميم إلى منتج حقيقي، أي أنه قد لا يصل إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع، كما يمكن أن تضيف “آبل” تفاصيل جديدة وتقنيات متطورة للخاتم الذكي خلال الفترة القادمة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً