عقد شراكة يجمع الهلال الأحمر ومجمع الأخوة الطبي بحرض

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

احتضن مقر هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية أمس توقيع عقد شراكة هي الأولى من نوعها تتم بالمنطقة الشرقية بين هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية ومجمع الأخوة الطبي بحرض، وحضر توقيع العقد سعادة مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية الأستاذ فيصل بن حواس العطاوي ومدير عام مجمع الاخوة الطبي الأستاذ عبدالعزيز بن مناحي الدوسري.
وبمقتضى هذه الشراكة، ستتولى الهيئة نقل المصابين والمرضى من المجمع الطبي إلى المنشآت الطبية داخل المدينة وخارجها حسب حاجة المجمع لذلك، كما نص الاتفاق على تجهيز موقع مناسب ومهيأ لاستقبال سيارات الإسعاف لنقل الحالات الإسعافية من المجمع.
وأشاد من جهته الأستاذ فيصل بن حواس العطاوي بالثقة الغالية التي وضعها المجمع في الهيئة والكادر المتميز في الخدمات الإسعافية وتقدم بعبارات الشكر والثناء على اختيار الهيئة كشريك في هذه المهام الإنسانية النبيلة وعبر عن متمنياته أن تكون هذه البادرة بداية جديدة للهيئة لتطوير أعمالها الإنسانية.
وتعد هيئة الهلال الأحمر السعودي، جمعية الإسعاف الخيري الأولى لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية بالمملكة العربية السعودية، وقد تأسست سنة 1353 هـ، ومن أهم الخدمات الإنسانية النبيلة التي تقدمها الهيئة نذكر:
• تقديم الإسعافات الطبية السريعة لضحايا الأخطار والجرحى والمصابين بعاهاتٍ أو ضعفٍ أو عجزٍ ينتابهم في الطرق أو في أية جهة كانت، ونقلهم بعد إجراء العلاجات الأولية.
• مد يد المساعدة بكل الوسائل الموجودة لديها في حال انتشار الأوبئة أو حلول كارثة كبرى كالحريق وغيره والتعاون مع مديرية الصحة فيما يتعلق بالأمور الصحية.
• تعضيد كل عمل أو هيئة من نوع هذه الجمعية يكون غرضها إنسانياً محضاً.
وتحرص الهيئة على نشر ثقافة ومبادئ الإسعافات الأولية وتعزيز الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة، كما تسعى بكل الوسائل المتاحة إلى الارتقاء بعملها وتسهيل تقديم الخدمات الطبية الإسعافية في المملكة ضمن رؤية المملكة 2030، وذلك بمتابعة مستمرة من معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً